صحيفة البعثمحليات

الحرح رئيس مجلس دمشق بالتزكية والإطفاء يعمل بـ 350 عنصراً

 

دمشق – علي حسون
فاز عضو مجلس محافظة دمشق خالد الحرح بمنصب رئيس مجلس بالتزكية وذلك بعد انسحاب عضو المجلس المرشح عمار كلعو، حيث حضر أمين فرع الحزب حسام السمان ومحافظ دمشق عادل العلبي الجلسة الختامية التي أمل فيها العلبي النجاح لعمل المجلس ونقل صوت المواطن واحتياجاته ومطالبه، وذلك بالتعاون مع المكتب التنفيذي، معتبرًا أن الجميع يعمل كفريق واحد بروح واحدة لخدمة المواطن.
وقد تابعت الجلسة أعمالها حسب جدول الأعمال حيث تركزت المداخلات حول قطاع التموين والصحة، إضافة إلى التنويه بجهود فوج الإطفاء وخاصة في ظل توسع رقعة الحرائق وآخرها حريق برج دمشق حيث أوضح قائد الفوج العميد داود نصر عميري أن الفوج بعناصره بالكامل يعمل على مدار الساعة من دون توقف حسب مناوبات وذلك بوتيرة عالية لإخماد أي حريق يحصل، مبيناً أنه يتم إطفاء 25 إلى 26 حريقاً يومياً وخاصة في هذه الفترة، علماً أن عدد رجال الإطفاء 350 عنصراً فقط موزعين على سريات و 9 مراكز إضافة إلى المركز الرئيسي.
وكشف عميري عن أحداث مركز إطفاء في منطقة برزة، ومركز في ساحة الأشمر قريباً.
وأمل التركيز على ثقافة مواجهة الحريق في كل القطاعات ابتداء من المدارس والمنازل والدوائر الحكومية ليتم التفادي أو التخفيف من شدة الحريق في حال وقوعه.
وفي سياق آخر تطرقت المداخلات إلى ضرورة مراقبة المشافي الخاصة كون أغلبها يقوم على استغلال المريض وتقاضي فواتير مرتفعة، لترد مديرة الصحة الدكتورة هزار رائف مازحة -“أنه كان من الواجب عليها إحضار حب تحت اللسان لتخفيف التوتر في المجلس ” – علماً أنها تحضر الجلسات لأول مرة بعد تعيينها.
وأوضحت أن هناك جولات يومية وموثقة بتقارير من اللجان عن نتيجة الجولات على المشافي الخاصة، مؤكدة على جهوزية المشافي العامة كون كوادرها تضاهي أكبر المشافي وخاصة في وجود خبرات طبية متميزة.
كما طالبت المداخلات بتكثيف الجولات التموينية على الأسواق وتشديد الرقابة وخاصة على الأفران ومحطات الوقود، ليبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عدي الشبلي أن دوريات الرقابة تنظم بشكل يومي ضبوطاً نوعية، ولاسيما أنه تم تنظيم خلال الشهر الماضي قرابة ألف ضبط نوعي بحق المخالفين في الأسواق والمحطات، داعياً إلى تفعيل ثقافة الشكوى لدى المواطن.