صحيفة البعثمحليات

إعادة تأهيل مركز انطلاق البولمان

دير الزور – مساعد العلي

تقوم اللجنة الفنية المشكلة من محافظة دير الزور بإعداد دراسة فنية كاملة لمركز انطلاق البولمان تشمل أعمال صيانة وإعادة تأهيل. حيث تشمل مظلات انتظار المسافرين وصيانة السور الخارجي وشبكة الكهرباء الداخلية وأعمال ترميم وإعادة تأهيل بعض الأبنية المتضررة من الإرهاب.

وأكد عبد الحميد الحمش مدير مركز البولمان أن هناك لجنة ستباشر عملها هذا الأسبوع، مهمتها إجراء الكشف الفني الخاص بكل حافلة لبيان جهوزيتها قبل المغادرة من دير الزور إلى دمشق، هذا وتم سابقاً رفد مركز البولمان بمحطة وقود متنقلة لتزويد الحافلات بمادة المازوت وفق الكمية التي تم تحديدها من قبل فرع المحروقات.

وفيما يخص أي شكوى بحق أي شركة فقد وضع هاتف للشكاوى، وفتح    مكتب إدارة المركز من أجل تلقي شكاوى المسافرين، وأكد الحمش على  معالجة أي شكوى  فوراً واتخاذ الإجراء القانوني بحق المخالفين، قائلاً إنه بعد فك الحصار عن المدينة وتحريرها وتأمين الطريق من دير الزور إلى المحافظات الأخرى تم المباشرة بتسيير الرحلات من مركز البولمان إلى باقي المحافظات منذ منتصف العام الماضي.

ويتم تجميع كافة شركات السياحة والسفر ضمن المركز، وبدء تسيير الرحلات وانطلاقها من داخل المركز حيث بلغ عدد الشركات العاملة في المركز ١٤شركة تغطي أغلب المحافظات، وقد شهدت حركة المسافرين تحسناً ملحوظاً جداً في الآونة الأخيرة؛ إذ يصل عدد المسافرين من دير الزور بما يقارب ٦٥٠ إلى ٧٠٠ مسافر بشكل يومي، بالمقابل تشهد حركة الوصول تحسناً ملحوظاً عن حركة المغادرة.