صحيفة البعثمحليات

مواقف باصات تحولت إلى بسطات وقرارات بحاجة إلى تفعيل

 

 

دمشق – علي حسون
اقترنت مداخلات أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال الجلسة الثالثة بالصور، حيث قدم بعض الأعضاء صوراً لمواقف باصات رسمية تحولت إلى بسطات لبيع الفواكه والخضراوات من دون أي رادع أو مخالفة، ليؤكد رئيس قسم شرطة المحافظة العقيد موفق قصريني أن دوريات الشرطة تقوم بتنظيم ضبوط بشكل يومي، وقمع وإزالة مخالفات وإشغالات على الأرصفة، مطالباً بقيام المكتب التنفيذي بأخذ دوره، ولاسيما أن هناك مخالفات وتجاوزات قمعها من صلاحية المحافظة وخاصة في حال تجاوز أصحاب الأكشاك المساحة المحددة.
وأكد رئيس فرع المرور العميد خالد الخطيب أن دوريات المرور منتشرة على جميع الطرق والأماكن الرئيسية والمزدحمة وذلك حسب الإمكانات المتاحة، داعياً إلى تعاون المكتب التنفيذي في المحافظة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بخصوص وقوف السيارات والمولدات أمام المحال، وذلك بما يتوافق مع قانون السير. ولفت الخطيب إلى تجاوب المرور مع جميع المواطنين وخاصة أعضاء المجلس بما يخص الشأن العام. وحول قرار المحافظة القاضي بمخالفة من يضع أعمدة وسلاسل في الطرقات لحجز مواقف خاصة، استغرب عضو المجلس بلال النعال وجود قرارات كثيرة في المكتب التنفيذي، لكن بدون تفعيل أو تطبيق على الأرض، ليرد نائب المحافظة الدكتور أحمد نابلسي أن القرار اتخذ وتم وضع آلية عمل جديدة لقمع ظاهرة حجز المواقف، وسوف يصدر قريباً ليأخذ طريقه إلى التنفيذ. علماً أن الغرامة المالية على المخالفة تبدأ من 25 ألفاً إلى 100 ألف.
و طالب رئيس المجلس خالد الحرح بتخصيص شخص معني من إدارة المرور للرد على شكاوى أعضاء المجلس المتعلقة بالشأن العام. وبين الخطيب أن عدد الضبوط بخصوص عدادات التاكسي 2159 ضبطاً و 978 ضبط عدم وصول إلى نهاية الخط و2162 ضبط تغيير خط، وذلك خلال عام 2018.