صحيفة البعثمحليات

بناء مهجور يتحول إلى مكب قمامة!

 

حلب- معن الغادري
يشكو أهالي حي الجابرية الشارع من تحوّل بيت عربي مهجور ومهدّم إلى مكب للقمامة بالرغم من وجود ثلاث حاويات للقمامة في المكان المذكور، حيث تتراكم القمامة بشكل كبير حول الحاويات وداخل المنزل، في ظل التقصير من قبل المديرية الخدمية المختصة بترحيل القمامة يومياً.
وتطالب الشكوى التي وردت إلى مكتب جريدة البعث في حلب بالإسراع بترحيل القمامة وتنظيف وتسييج المكان وتفريغ الحاويات، وذلك حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين.
ويشير مدير خدمات السليمانية المهندس زياد عبجي الذي نقلنا الشكوى له لمتابعتها ومعالجتها، أن هذه المشكلة عامة وهناك العشرات من الأبنية على الحالة نفسها، مضيفاً: إن هذه المنازل تعتبر أملاكاً خاصة ولا يمكن التدخل بها. وأشار عبجي إلى أنه تمّ طرح هذا الموضوع في الاجتماع الأخير وأنه طالب بإبرام عقد مع مؤسسة الإسكان للإسراع في حل مشكلة الأبنية المهجورة وتسييجها، موضحاً أن مديريته لا تملك الإمكانيات المطلوبة لحل هذه المشكلة المزمنة، حيث لا يوجد سوى عاملين فقط، إضافة إلى عدم توفر المواد اللازمة لتسسييج المكان من اسمنت وبلوك.
نأمل الاستجابة السريعة للشكوى من مجلس المدينة، كما نتمنى تعاوناً من قبل أهالي المنطقة، وذلك بالالتزام بمواعيد رمي القمامة والاعتناء بنظافة الحي وعدم تحويل البيوت المهجورة إلى مكبات للقمامة.