الصفحة الاولىصحيفة البعث

الاحتلال يقتحم مستشفى المطلع ومصلى باب الرحمة

 

 

تصعّد قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الفلسطينيين، فقد اقتحمت مستشفى المطلع في حي جبل الزيتون بمدينة القدس المحتلة، مستعينة بكلاب بوليسية، بزعم البحث عن سلاح، وذكرت مصادر أن القوة اقتحمت بعض غرف قسم السرطان، وأرهبت المرضى، ونفّذت عمليات تفتيش، بزعم البحث عن سلاح، فيما جدد 117 مستوطناً اقتحام المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، ونفّذوا جولات استفزازية في باحاته، وسط حراسة مشددة من قوات الاحتلال.
إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال شرق مدينة الخليل وجنوب غرب مدينة سلفيت بالضفة الغربية، وقامت بتجريف أراضي الفلسطينيين، وأفاد خبير الخرائط والاستيطان جنوب الضفة الغربية عبد الهادي حنتش بأن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة وعر أبو المفلفل شرق الخليل، وجرفت 30 دونماً من أراضي الفلسطينيين، وأزالت أعمدة الكهرباء من المنطقة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي تمهيداً لتوسعة مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين في المنطقة. كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة حوض المشرفة في قرية الفرخة جنوب غرب سلفيت، وجرفت 4 دونمات مزروعة بعشرات الأشجار المثمرة، وهدمت بئراً للمياه.
في الأثناء، أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال مخيم بلاطة بمدينة نابلس بالضفة الغربية.
وكان عشرات المستوطنين اقتحموا في وقت سابق قرية بورين جنوب نابلس، واعتدوا على أراضي الفلسطينيين، وقطعوا ما يقارب 36 شجرة زيتون معمرة في منطقة خلة الغول بالجهة الجنوبية من القرية، كما أصيب عدد من الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق خلال اقتحام مئات المستوطنين “قبر يوسف” شرق نابلس بالضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.
واستشهد شاب فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة المحاصر، وذكرت وكالة وفا أن الشاب فادي أسامة رمضان حجازي 21 عاماً استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في شهر شباط الماضي خلال مشاركته في مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.
في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال قرى وبلدات في بيت لحم والخليل وقلقيلية وطولكرم ورام الله وسلفيت، وداهمت منازل الفلسطينيين، وفتشتها، واعتقلت 10 منهم.
من جهتها، جددت وزارة الخارجية الفلسطينية إدانتها استمرار جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين وخاصة في مدينة القدس المحتلة، مؤكدة أن صمت المجتمع الدولي يشجّع الاحتلال على التمادي في انتهاكاته، ويساعده في تنفيذ مخططاته الاستعمارية، وأوضحت في بيان أن اقتحام قوات الاحتلال مستشفى المطلع في القدس المحتلة ومصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى المبارك يشكّل تصعيداً خطيراً واستخفافاً بمبادئ حقوق الإنسان وإمعاناً في التمرد على القانون الدولي، وطالبت المجتمع الدولي بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.