أخبارصحيفة البعث

الشعب الحزبية في درعا وطرطوس تبدأ عقد مؤتمراتها الانتخابية

 

محافظات- البعث:
واصلت الشعب الحزبية في المحافظات والجامعات عقد مؤتمراتها الانتخابية، بحضور أعضاء القيادة المركزية للحزب.
ففي درعا (دعاء الرفاعي) عقدت شعبتا المدينة والريف مؤتمريهما الانتخابيين، في مقر اتحاد العمال والفرع، وسط إقبال كبير من الرفاق على الترشّح والانتخاب. وأكد الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة المركزية، رئيس مكتبي التنظيم والتربية والطلائع المركزيين، أن الانتخابات تجسيد للديمقراطية داخل التنظيم الحزبي لاختيار العناصر القادرة على تحمّل مسؤولياتها، ولاسيما في هذه المرحلة التي تمر بها سورية، والتي تتطلب وجود كفاءات مشهود لها بالقدرة على العمل والنزاهة، مشيراً إلى أن الروح الوطنية هي القاسم المشترك لتعزيز مسيرة الحزب في التطوير والتحديث، كما شدّد على تمثيل الشباب والعنصر النسائي لرفد القيادات القاعدية بالكفاءات والطاقات الشبابية، واختيار الأكفأ والأقدر على تحمّل المسؤولية للنهوض والارتقاء بالأداء الحزبي، والعمل على تأهيل هذه الطاقات، وتدريبها ليبقى الحزب متجدداً بروح الشباب وأفكارهم.
كما أشار الرفيق الشوفي إلى أهمية انتخابات الشعب الحزبية، والتي تثبت مدى قوة الحزب، وخاصة في هذه المرحلة المفصلية، والتي تتزامن مع انتصارات الجيش العربي السوري على كامل مساحة الأراضي السورية، داعياً إلى ضرورة الالتزام بالتعليمات الواردة والناظمة، وبروح تسودها الشفافية والنزاهة، والابتعاد عن التكتلات.
وقد ترشح في انتخابات شعبة ريف درعا 30 رفيقاً ورفيقة فاز منهم 20، كما بلغ عدد المرشحين لشعبة المدينة 63 مرشّحاً، فاز منهم 20 رفيقاً ورفيقة، ليكونوا أعضاء أصلاء ومتممين لمؤتمر الفرع.
حضر المؤتمرين الرفيقان أمين فرع الحزب حسين الرفاعي والمحافظ محمد خالد الهنوس.
وفي طرطوس(لؤي تفاحة- رشا سليمان) عقدت شعبتا الاقتصادية والمنطقة الأولى مؤتمريهما الانتخابيين، بحضور الرفيق د. مهدي دخل الله عضو القيادة المركزية رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام، وسط أجواء من الشفافية والديمقراطية، حيث بلغ عدد مرشحي الشعبة الاقتصادية 35 مرشحاً ومرشحة وشعبة المنطقة الأولى 41 مرشحاً ومرشحة، ويدل العدد الكبير للمرشحين على اهتمام الرفاق بالاضطلاع بالمهام الحزبية، وتحمّل المسؤولية، وتعزيز التجربة الديمقراطية داخل الحزب، واستمرت عملية الانتخاب والفرز عدة ساعات.
يشار إلى أن أعضاء القيادة المركزية للحزب سيحضرون جميع مؤتمرات الشعب في فروع المحافظات والجامعات، ما يؤكد على أهمية العمل الميداني والتواصل المباشر بين القيادة العليا للحزب والجهاز الحزبي.
حضر المؤتمرين الرفاق د. محمد حسين أمين فرع طرطوس للحزب وأعضاء قيادة الفرع.