اقتصادصحيفة البعث

3 مليارات ليرة أرباح شركة اسمنت حماة

 

حماة – منير الأحمد
بلغت أرباح الشركة العامة للإسمنت ومواد البناء بحماة خلال العام الماضي أكثر من /3/ مليارات ليرة سورية مع تسجيل مبيع /858/ ألف طن من مادة الاسمنت وصلت قيمتها إلى /33/ مليار ليرة.
وذكر مدير عام الشركة المهندس علي جعبو أن معامل الشركة أنتجت خلال العام المنصرم 755 ألف طن من مادة الكلنكر المادة الأولية والأساسية في صناعة الإسمنت، فضلاً عن إنتاج 870 ألف طن من مختلف أصناف الاسمنت منوهاً بالإعلان عن مزايدة لبيع مليون طن من مادة الكلنكر و75 ألف طن اسمنت بورتلاندي بوزلاندي بماركة الشركة.
وأشار إلى أن مبيعات وحدة إنتاج البلوك في الشركة فاقت 200 ألف بلوكة من مختلف المقاسات والأحجام بقيمة 33 مليون ليرة، مبيّناً أن هناك خطة إنتاج بلاط الأرصفة وأطاريف الطرق حسب الطلب ومنوهاً بالإيرادات المادية المجزية من خلال الاستفادة من الحجر الدولوميتي في صناعة مواد البناء كالبلوك والزرادة والبحص والنحاتة الناعمة وبيعها للقطاعين العام والخاص.
وأكد المهندس أن هناك عدة معوقات تواجه العمل وهي الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي التي تسببت في الأعطال الكثيرة للآلات والاهتراءات السريعة، فضلاً عن الحاجة لليد العاملة الخبيرة والإعلان عن مسابقة من خلال وزارة الصناعة لتعيين عمال لمختلف الوظائف.