أخبارصحيفة البعث

أبناء اللاذقية: توسيع جسور التواصل مع المواطن والمجتمع

اللاذقية  – مروان حويجة

يؤكد أبناء اللاذقية على الدور المأمول من مجلس الشعب في الدور التشريعي الثالث في مختلف المجالات ولاسيما إسهامه في تطوير التشريعات والقوانين وتحقيق نقلة نوعية في معالجة مشكلات البطالة والروتين والفساد بكل أشكاله وإيلاء جلّ الاهتمام للوضع المعيشي والتخفيف من منعكسات الحرب وآثارها وتوسيع جسور التواصل مع المواطن والمجتمع من خلال أعضاء المجلس وتفعيل آليات دراسة القضايا المطروحة داخله في إطار علاقة تكامل فعلي بين المجتمع ومجلس الشعب ما يؤدي إلى حالة تفاعلية بين الناخب والنائب يكون ناتجها نهوض اقتصادي واجتماعي وتشريعي مستمر.

وقد رصدت “البعث” آراء وانطباعات عدد من  أبناء اللاذقية وتطلعاتهم للدور التشريعي الثالث، فأكد مفتي محافظة اللاذقية الشيخ زكريا سلواية أن الانتخابات أمانة وواجب وعلى كل انسان أن يؤدي أمانته ويجب أن يغار عليها وعلى ممثليها لأن الانتخابات هي مصدر أمل لمستقبل زاهر، وأضاف: كلنا أمل أن يجري الخير على كل من يغار على بلدنا الحبيب سورية فنحن لا نقول للمواطن من ستنتخب فهو أعلم بنفسه ولكن نقول عليك أن تنتخب وأن تشارك في الانتخابات لأن السلبية لا تصنع بطلاً ولا تبني وطناً. وأكد أن على المرشحين أن يبادلوا ناخبيهم الثقة بالعطاء والجد والعمل لأن عضوية المجلس تكليف وليست تشريفاً.

وترى الدكتور يسرى زريقة /أستاذة في كلية التربية بجامعة تشرين/ أن تغيير الصورة النمطية المأخوذة عن عضو مجلس الشعب من أهم الأولويات التي يجب على عضو مجلس الشعب العمل عليها من خلال الصدقية والجدية في التواصل مع الناس والسعي الحقيقي لمساعدتهم ومعالجة قضاياهم باستمرار دون أي كلل أو ملل لأن المواطن منحهم الثقة لأجل أن يكونوا في خدمة المجتمع.

أما أ. سمير الشعار نائب أمين فرع حزب الاتحاد العربي الديمقراطي في اللاذقية فقد أكد أن الانتخابات بما تمثله من أهمية كبيرة في البعد الوطني والمجتمعي وبكل الدلالات فهي تضع المواطن أمام واجبه المشاركة في الانتخابات بكل مسؤولية وطنية وفي نفس الوقت تضع عضو مجلس الشعب أمام واجبه فمن الضروري تعميق التواصل مع المواطن والعمل على إيصال الدعم إلى مستحقيه ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب ومن الضروري جدا إيلاء الاهتمام للأحياء الشعبية وتحسبن خدماتها.

ورأى المهندس فراس الخيّر أن واجبنا المشاركة الفاعلة الاستحقاق الدستوري لاختيار أفضل من يمتلك الكفاءة والخبرة والمقدرة في نجاح انجاز مهام المرحلة القادمة في مختلف المجالات.

وعبّر يونس تنزكلي /تربوي/ عن تطلعه بتحقيق تطور حقيقي في دور مجلس الشعب خلال الدور التشريعي الثالث لما لمجلس الشعب كمؤسسة تشريعية في معالجة ومناقشة مجمل القضايا التي تهم المواطن إيذانا ببدء مرحلة جدية من العمل الوطني الجاد والمخلص.

وأكد أحمد نجار رئيس نقابة النقل البري أن ممارسة واجب الانتخاب على كل مواطن  للمساهمة  في بناء الوطن وتعزير صموده ولاستنهاض القدرات والطاقات المؤهلة القادرة على الانطلاق في إعمار سورية.

ويؤكد كل من خالد زيدان ومهران طوبال وبسام يحيى على ضروة وعي كل مواطن لدوره وواجبه في ظل هذه الظروف التي يمر بها الوطن وحشد كل الطاقات والإمكانات المجتمعية والفردية وتضافرها معا لإنجاز أي استحقاق وطني.

إلى ذلك أكدّ المشاركون في اللقاء الجماهيري، الذي أقامته شعبتا جبلة الأولى والثانية للحزب في مدينة جبلة دعماً لقائمة الوحدة الوطنية في اللاذقية، على القيمة الوطنية الكبيرة للمشاركة في الاستحقاق الوطني لانتخابات مجلس الشعب بروح عالية من المسؤولية البعثية والوطنية وتجسيدها في يوم الاستحقاق تعزيزاً لصمود وانتصار الوطن.

وفي ذات السياق جرى التأكيد على دور الشباب في تعزيز نجاح الاستحقاق الوطني لانتخابات مجلس الشعب وذلك خلال اجتماع هيئة مكتب الشباب والرياضة الحزبي الفرعي.