أخبارصحيفة البعث

المستوطنون يستولون على أراضٍ فلسطينية في الأغوار الشمالية

اعتدى مستوطنون إسرائيليون، أمس الأربعاء، على أراضي الفلسطينيين في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية، واستولوا على عشرات الدونمات، بحماية قوات الاحتلال، وأشارت مصادر إلى أن المستوطنين استولوا على آلاف الدونمات من أراضي الأغوار الشمالية منذ بداية العام الحالي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي خلة غنايم وقنية شرق قرية اسكاكا في الضفة الغربية وقامت بتجريف مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين، لتوسيع مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين.

إلى ذلك جدد عشرات المستوطنين اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال. وذكرت وكالة وفا أن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات الدوحة في بيت لحم وقفين في طولكرم والمزرعة الغربية وسلواد في رام الله واعتقلت تسعة فلسطينيين.

في السياق ذاته جدد طيران الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة فلسطين اليوم أن طائرات الاحتلال استهدفت بالصواريخ أرضا زراعية شرق رفح جنوب القطاع فيما استهدفت مدفعية الاحتلال بالتزامن مع القصف الجوي مناطق متفرقة في مخيم البريج وسط القطاع وشرق حي النهضة جنوبه ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات بين الفلسطينيين.

مؤسسات حقوقية فلسطينية وثقت تنفيذ قوات الاحتلال 59 اعتداء على المزارعين الفلسطينيين في القطاع و31 اعتداء على الصيادين في بحر غزة لحرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم.