رياضةسلايد الجريدةصحيفة البعث

معلا لـ “البعث”: تعديل قريب لبعض اللجان التنفيذية ومزيد من الوقت لاتحادات الألعاب

على الرغم من أن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وماتلاها من إيقاف النشاط الرياضي، أثرت على مسيرة مختلف مفاصل رياضتنا، إلا أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام يبدو أنه يريد استغلال هذا الوقت لترميم ما يمكن ترميمه في الفترة الحالية تمهيداً للانطلاق بعد الانتهاء من مواجهة الفيروس، إذ أكد رئيس الاتحاد الرياضي العام فراس معلا لـ”البعث” أن الفترة الماضية شهدت إعادة النظر في بعض مواقع الخلل بين اتحادات الألعاب واللجان التنفيذية وفق معايير واضحة.

وأضاف معلا: خلال فترة أسبوعين سنكون قد أنهينا ملف ترميم وتعديل بعض اللجان التنفيذية في محافظات مهمّة بعد التشاور مع المعنيين، لكن النقطة الصعبة في هذا المجال هي نقص الكوادر المؤهلة لشغل مثل هذه المناصب، وهو الأمر الذي يتطلّب تمحيصاً وبحثاً وبالتالي الترميم ليس بالأمر السهل كما يظن البعض.

وبيّن معلا أن الترميم الذي حصل مؤخراً في اتحادي رفع الأثقال والمصارعة جاء نتيجة أخطاء تنظيمية ارتكبها بعض أعضائهما، مشدداً على أن مزيداً من الاتحادات ستشهد ترميماً بسبب وجود شواغر كثيرة في عضويتها في الفترة المقبلة، دون وجود تغيير كامل كون توقف النشاط الرياضي لم يعط الفرصة الكاملة للحكم على عمل الاتحادات بشكل صحيح.

وركز معلا على أن الفكرة الأساسية التي اعتمدها المكتب التنفيذي في أية رؤية للترميم هي إعادة الحق للأبطال السابقين الذين لم يتمكّنوا من حجز مكان لهم في اتحادات الألعاب خلال العملية الانتخابية.

أما بخصوص اللجنة التنفيذية في دمشق فقد كشف معلا أنه لا تغيير كاملاً للجنة مع عدم وجود رضا عن عملها، إلا أن التعديل سيشمل أربعة من أعضائها خلال فترة قصيرة. وطالب معلا بمنح القيادة الرياضية مزيداً من الوقت لتصحيح الأمور وإحداث التغيير المطلوب، واعداً بأن تكون الفترة الممتدة حتى نهاية العام الجاري مليئة بالقرارات التي ستصبّ في مصلحة رياضتنا.

مؤيد البش