اقتصادصحيفة البعث

مشاريع طرق وجسور بقيمة 1.7 مليار ليرة في حمص

دمشق – محسن عبود

تمكنت الشركة العامة للطرق والجسور “فرع حمص” من إنجاز مشاريع بقيمة 1.7 مليار ليرة خلال النصف الأول من العام الحالي وذلك من الخطة السنوية البالغة 4 مليار ليرة. برغم الإجراءات الاحترازية المشددة التي أقرتها اللجنة الوزارية لتصدي لوباء كورونا وكذلك الظروف الجوية القاسية خلال الأشهر الأولى من هذا العام.

وذكر المهندس شهيد حلاس مدير فرع حمص للطرق والجسور أن أهم المشاريع التي نفذها الفرع تنفيذ البنى التحتية في القطاعين الرابع والسادس في منطقة التوسع الغربي لمنطقة الوعر الجديد والتي تخدم حوالي 151 برجاً سكنياً موزعاً على مساحة 83 هكتار وتشمل أعمال طرق وأرصفة وحدائق وصرف صحي وشبكات مياه كهرباء وهاتف.

كما يقوم  الفرع بمشروع تنفيذ  الطريق الواصل إلى محطة المعالجة في المدينة الصناعية في حسياء والهدف ربط المحطة مع المدينة الصناعية وتخديمها بخط المياه، ومشروع تنفيذ ساحات وأرصفة غرب طريق دمشق والهدف منه تخديم منطقة السكن الشبابي والوحدات السكنية بالمنطقة، كما يقوم الفرع بتنفيذ مشاريع مع مديرية الخدمات الفنية بحمص هدفها ربط قرى الريف مع بعضها ثم مع مركز المحافظة. ومن أهم هذه المشاريع: طريق عرقايا – الزيبق – المحفورة، وطريق عين الجوز – القلاطية، وطريق المصيدة – الهيثمية، وطريق قرية الزهورية، وكذلك إعادة تأهيل طرق في الريف الشمالي بقيمة 800 مليون ليرة بهدف إزالة أثار الدمار والخراب التي خلفها الإرهاب في المنطقة.

كما بين المهندس حلاس أن فرع حمص مستمر بتنفيذ المشاريع المتعاقد عليها بوتيرة عالية وحسب المواصفات القياسية بتنفيذ هذه المشاريع كما ويسعى إلى الحصول على مشاريع جديدة على مستوى المحافظة وجميع هذه المشاريع ينفذها كادر وطني مدرب ومؤهل من مهندسين وعمال وفنيين.