أخبارصحيفة البعث

إصابة 25 طبيباً ومريضاً في اعتداء الاحتلال على مشفى الخليل

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة بقطعان المستوطنين، تنفيذ عمليات اقتحام للمناطق والأماكن ذات البعد التاريخي بهدف تهويدها وطمس معالم فلسطين المحتلة، وفي السياق قال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم: إن 80 مستوطناً اقتحموا المنطقة الأثرية في البلدة وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، فيما اقتحم 112 مستوطناً المسج الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

إلى ذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة وهدمت منزلاً فلسطينياً، فيما يواصل ستة أسرى إضرابهم عن الطعام في معتقلات الاحتلال احتجاجاً على جرائمه المتواصلة بحق الأسرى.

وقال نادي الأسير في بيان أمس الأحد إن الأسرى هم ماهر الأخرس المضرب لليوم الـ 35 على التوالي وعبد الرحمن شعيبات المضرب منذ 11 يوماً ومصطفى الحسنات ورامز ملحم ويزن بلعاوي المضربون منذ سبعة أيام ومعتصم سمارة المضرب لليوم الرابع احتجاجاً على جرائم الاحتلال بحق الأسرى وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد ورفض سلطات الاحتلال اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين في مدينة القدس المحتلة. وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اعتقلت شاباً وثلاث فتيات من باب العامود بالمدينة بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ستة فلسطينيين في مناطق متفرقة بالضفة الغربية. وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت ضاحية شوكية في طولكرم ومخيم الجلزون في رام الله وبلدة نحالين في بيت لحم واعتقلت ستة فلسطينيين.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مشفى الخليل بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت المشفى واعتدت على العاملين والموجودين فيه وألقت قنابل الصوت والغاز السام داخل عدد من أقسامه ما أدى إلى إصابة 25 طبيباً ومريضاً بحالات اختناق.

وتطالب وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي بوقف جرائم الاحتلال واعتداءاته المتواصلة على الطواقم الطبية ومراكز العلاج.