صحيفة البعثمحليات

دفعة جديدة من الجرارات توزعها غرفة زراعة حماة

حماة – حسان المحمد 

تستمر غرفة زراعة حماة باستقبال طلبات المزارعين الراغبين بالاكتتاب على شراء جرارات زراعية، وذلك استناداً للاتفاقية الموقعة بين اتحاد الغرف الزراعية السورية والشركة الإيرانية لصناعة الجرارات.

وأوضح رئيس الغرفة خالد القاسم بأن الجرارات التي يتم الاكتتاب عليها وفق نموذجين باستطاعة 75 “دبل” و75 “عادي”، و47 حصاناً بخارياً، ويتم تسليم الجرارات بعد الاكتتاب عليها، وهي مكفولة لمدة سنة كاملة من تاريخ شرائها، وتتميز بمواصفات عالية تناسب طبيعة العمل الزراعي، وأثبتت قوتها ومتانتها من خلال الإقبال الكبير من المزارعين على شرائها نقداً وتقسيطاً .

وبيّن أمين سر الغرفة حسام نبهان أن الغرفة وزعت الدفعة الثامنة من الجرارات على 13 مزارعاً في مختلف مناطق المحافظة، حيث يتم تسديد قيمة الجرارات بنسبة 30 بالمئة كدفعة أولى، وذلك بالتعاون مع فرع المصرف الزراعي التعاوني، والمبلغ الباقي يدفع على شكل أقساط لحساب فروع المصرف على مدار 10 سنوات.

يشار إلى أن الغرفة وزعت خلال الدفعات الماضية جرارات زراعية على 100 مزارع بشرط أن يكون المزارع منتسباً لغرفة الزراعة، ويملك عقاراً زراعياً، مع تأمين كفيلين، علماً أن هناك مركزاً معتمداً لصيانة الجرارات وتوفير القطع التبديلية لها في منطقة محردة.