رياضةصحيفة البعث

منافسات مثيرة في دورة الوفاء الدولية للفروسية.. وشام الأسد تتوّج بلقب الجائزة الكبرى

اختتمت مساء أمس الأحد منافسات دورة الوفاء الدولية الخامسة والعشرين لفروسية قفز الحواجز التي استضافها نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية في الديماس، والتي استمرت أربعة أيام، وسط مشاركة كبيرة من فرساننا، إلى جانب فرسان من الأردن وروسيا وإيران .

منافسات اليوم الأخير شهدت إقامة المباراة النهائية (الجائزة الكبرى) التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (145 سم) بنظام شوطين غير متماثلين يجتازهما الفرسان، وتحسب النتائج حسب أخطاء الشوطين وزمن الشوط الثاني، حيث توّجت بلقب بطلة دورة الوفاء الدولية 2021 الفارسة السورية شام الأسد، وحلّ في المركز الثاني الفارس السوري قتيبة الدغلي، فيما جاء في المركز الثالث الفارس السوري عمرو حمشو.

وفي المباراة النهائية للفئة المتوسطة التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (135 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان الذين ينهون المسلك الأصلي دون أخطاء وضمن الزمن، توّج بالمركز الأول بطلاً للفئة بدورة الوفاء الفارس السوري محمد جوبراني، وحلّت في المركز الثاني الفارسة السورية شام الأسد، وفي المركز الثالث الفارس السوري رامي شاهين.

أما المباراة النهائية للفئة الصغرى التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (125 سم) بنظام شوط أصلي وشوط ترجيح يتأهل لشوط الترجيح ربع العدد المشارك من الفرسان حتى لو كانت لديه أخطاء، أو كافة الفرسان أصحاب النتائج النظيفة حتى لو تجاوز عددهم الربع، وفي ختامها حلّ في المركز الأول الفارس السوري جواد نظام، وفي المركز الثاني الفارس السوري ليث العلي، وفي المركز الثالث الفارسة السورية آية حمشو.

وفي المباريات النهائية للفئات الوطنية، والفائز فيها سيحمل لقب البطولة للفئة، توّج الفارس حازم المصري من نادي الشرطة بلقب المباراة التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (85 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان أصحاب الجولات النظيفة، فيما حلّ في المركز الثاني الفارس مروان الزبيبي من نادي الجيش، وفي المركز الثالث الفارس فريد النقري من نادي الجيش .

وفي المباراة التي وصل ارتفاع حواجزها إلى (105 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان أصحاب الجولات النظيفة، حلّت في المركز الأول ونالت لقب بطولة الوفاء للفئة الفارسة شروق المصري من نادي الشرطة، وجاء في المركز الثاني الفارس حازم المصري من نادي الشرطة، أما في المركز الثالث فجاء عمرو الصالح من نادي الجيش .

وحصد الفارس هشام غريب لقب الفئة للمباراة التي كانت بارتفاع حواجز وصل إلى (110 سم) بنظام شوط أصلي وجولة تمايز يتأهل للتمايز الفرسان أصحاب الجولات النظيفة، وتوّج بالمركز الثاني الفارس أغيد تسابحجي، وفي المركز الثالث الفارس حسام مسرابي.

وفي ختام الدورة تم تقديم جائزة أفضل فارس أجنبي للفارسة الروسية داريا ساموخينا، وجائزة اللعب النظيف للفارس الإيراني سوروش جارافي، كما تم تكريم خاص للفارسين السوريين أحمد حمشو وعمرو حمشو لإنجازاتهما الكبيرة وتأهلهما إلى الاولمبياد وكأس العالم، إضافة لتكريم الرحالة السوري عدنان عزام ومرافقه السيد وسيم محمد لنجاح رحلة سورية العالم التي انطلقت من دمشق إلى روسيا.

 

البعث