أخبارصحيفة البعث

الجيش اليمني يستهدف العمق السعودي بـ 17 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين

نفذ سلاح الجو المسير والصاروخي في الجيش اليمني هجمات في العمق السعودي مستهدفاً شركة أرامكو النفطية ومواقع عسكرية في خميس مشيط وجيزان محققاً إصابات دقيقة.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع في بيان: إن “عملية الثلاثين من شعبان استهدفت مصافي شركة أرامكو في منطقتي جدة والجبيل بـ 10 طائرات مسيرة نوع (صماد3)، كما تم استهداف مواقع عسكرية حساسة في منطقتي خميس مشيط وجيزان بـ 5 طائرات مسيرة نوع (قاصف كي 2) وصاروخين باليستيين نوع ( بدر1)، وأشار إلى أن العلمية استمرت من مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء وقد حققت أهدافها بنجاح، مؤكداً أن عمليات القوات المسلحة اليمنية مستمرة ومتصاعدة طالما استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني.

وأعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية الأحد استهداف مطار جيزان وقاعدة الملك خالد في خميس مشيط. كما استهدفوا مرابض الطائرات الحربية في مطار جيزان وقاعدة الملك خالد بطائرتي “قاصف k2″، وذلك رداً على استمرار العدوان والحصار على اليمن، بحسب ما أكد الجيش اليمني.

وكانت القوات المسلحة اليمنيّة، أعلنت يوم الجمعة الماضي، استهداف مطار “أبها” الدولي بمسيّرة “قاصف 2” وتحقيق إصابات مباشرة.

وسبق ذلك، استهداف عنابر الطائرات الحربيّة في مطار جيزان بطائرة مسيّرة من نوع “قاصف 2”.

واستهدفت قاعدة الملك خالد الجوية كذلك الأسبوع الماضي، حيث أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن استهداف “مواقع حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة”.