رياضةصحيفة البعث

مصارعتنا في بطولة آسيا.. حضور مشرف ينقصه التتويج

تمكن منتخبنا الوطني للمصارعة من تحقيق تواجد قوي في بطولة آسيا التي اختتمت منافساتها أمس الأول في مدينة المآتا الكازخية، حيث استطاع لاعبونا الأربعة مقارعة لاعبي أقوى دول القارة الصفراء، وكاد لاعبنا محمد فواز أن يخطف برونزية وزن 63 كغ، ولكن اكتفى بالمركز الرابع.

رئيس اتحاد اللعبة محمد نور الدين العلي الذي ترأس البعثة إلى كازاخستان أشار لـ “البعث” إلى أن المشاركة في البطولة حملت استفادة كبيرة للاعبينا فنياً، وسيكون لها دور في إمكانية الحصول على بطاقة دعوة، أو منح للمشاركة في الاولمبياد المقرر في الصيف المقبل بضيافة طوكيو اليابانية.

وأوضح العلي أن بطولة آسيا هي جرعة احتكاك كبيرة للاعبين، والمستوى الفني فيها يضاهي مستوى بطولة العالم بوجود دول لها حضورها القوي مثل: إيران، وكازاخستان، وأوزبكستان، مؤكداً أن الاتحاد أصر على المشاركة بأكبر عدد من اللاعبين للوقوف على حقيقة مستوانا أمام المنتخبات القوية، ولو كان البحث عن إنجاز سريع أو تتويج شكلي لشارك منتخبنا بأية بطولة ودية ضعيفة، مشدداً على أن العمل هو على بناء منتخب قوي قادر في أقرب فرصة على المنافسة الآسيوية.

وبيّن العلي أنه على هامش البطولة عقدت اجتماعات الجمعية العامة للاتحاد الآسيوي لاختيار مكتب تنفيذي جديد، وكانت للوفد السوري اجتماعات هامة مع الاتحادات الشقيقة والصديقة، وستتم بلورتها قريباً عبر زيارات متتالية لممثّلي الاتحاد العربي والآسيوي، وبعض الاتحادات المحلية بهدف الاطلاع على واقع مصارعتنا عن قرب على طريق استضافتنا لبطولة دولية تحت إشراف الاتحاد الآسيوي، وبمشاركة أقوى دول القارة، وهذا الأمر تخطى حيز الوعود، وستكون هناك خطوات عملية قريبة في هذا الإطار.

وكشف العلي عن مشاركة متميزة لحكمينا: محمد الحايك، ونادر السباعي في إدارة نزالات البطولة، حيث تمكنا من تثبيت درجاتهما وإثبات قدراتهما.

البعث