أخبارصحيفة البعث

القوات العراقية تقتل انتحارياً.. وعملية أمنية لملاحقة فلول “داعش”

أعلنت خلية الإعلام الأمني، عن مقتل انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاول تفجير نفسه وسط كركوك. وقالت الخلية، في بيان، إن القوات الأمنية “تمكنت من قتل إرهابي انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً حاول الدخول إلى مديرية الأمن الوطني في محافظة كركوك”.

وأضافت أن “الحادث أدى إلى إصابة 2 من أفراد الحماية بإصابات طفيفة، بعد أن انفجر الحزام الناسف بسبب إطلاق النار عليه من قبل حرس هذه المديرية، كمعلومات أولية عن الحادث”.

وفي سياق متصل، أطلقت قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي، عملية “ثأر الشهداء” لملاحقة فلول “داعش” غرب الموصل.

وذكر بيان صادر عن “الحشد” أن العملية “انطلقت بمشاركة اللوائين (21 – 33) للحشد الشعبي والجيش، لتفتيش وتعقب خلايا داعش في جبال بادوش وعطشانة غرب الموصل، وذلك وفق معلومات استخباراتية”.

وأعلن الحشد أن القوات العراقية واصلت تقدّمها وبإسناد جوي عراقي في عملية واسعة ومن محاور متعددة لتأمين المنطقة المشتركة بين جنوب غربي كركوك وصلاح الدين وديالى لتحقيق أهدافها المرسومة وتأمين تلك المناطق من  الإرهاب.

في السياق ذاته، اعتقلت القوات العراقية اليوم أربعة إرهابيين في محافظتي كركوك ونينوى.

وقال مصدر أمني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه “إن مفارز مديرية الاستخبارات بالتنسيق مع قسم استخبارات المقر المتقدم للعمليات المشتركة بكركوك وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابيين المطلوبين وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب وتم تسليمهم إلى الجهات المعنية لاستكمال التحقيق معهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.

إلى ذلك استهدف انفجار عبوة ناسفة اليوم رتلا لقوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال مصدر أمني عراقي لموقع السومرية نيوز “إن عبوة ناسفة انفجرت مستهدفة رتل دعم لوجستي تابعا للتحالف الدولي على الطريق الدولي السريع المؤدي إلى محافظة الأنبار”.