صحيفة البعثمحليات

الأبنية المهددة والآيلة للسقوط تتصدر أولويات مجلس مدينة حلب

حلب – البعث

تواصل فرق العمل في مجلس مدينة حلب بإيعاز من لجنة السلامة العامة إزالة الأجزاء الخطرة من الأبنية المتضررة والمصنفة بدرجة خطورة عالية وتهدد السلامة العامة، وفي هذا الإطار تم إجراء تقييم جديد لعدد من المحاضر في أحياء الميسر والقاطرجي وطريق الباب وسيف الدولة والسكري، وتقرر إزالة الأجزاء الخطرة من الأبنية الواقعة على تلك المحاضر.

وبين الدكتور المهندس معد المدلجي رئيس مجلس المدينة أن العمل مستمر في المناطق والأحياء المخالفة لإجراء مسح شامل على الأبنية المهددة بالسقوط لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وتدابير حرصاً على سلامة الأهالي، مشيراً إلى أن المجلس يولي هذا الملف أولوية وأهمية كبيرة لجهة القيام بإخلاء السكان وإيجاد البدائل لهم، بالتوازي مع إجراء عمليات الترميم أو الصيانة أو الهدم وذلك حسب توصيف وتصنيف لجنة السلامة العامة.

ودعا الدكتور مدلجي المواطنين مراجعة أي دائرة خدمية (قطاع) للإبلاغ الفوري عن أي بناء خطر أو مهدد بالانهيار الجزئي أو الكلي حتى تتمكن الفرق الفنية في مجلس مدينة حلب من معالجة الأمر فوراً.

وجدد مدلجي تأكيده أن ملف الأبنية المهددة والآيلة للسقوط يتصدر أولويات عمل المجلس إلى جانب العديد من الملفات الخدمية وأن العمل مستمر وبوتيرة عالية لإنجاز المراحل التالية من مشروع التطوير العقاري ضمن مناطق المخالفات والعشوائيات.