رياضةصحيفة البعث

افتتاح متميز وحضور كبير في دورة انتصار سورية للقوة البدنية

افتتحت ظهر اليوم في قاعة الاجتماعات في مبنى الاتحاد الرياضي العام دورة “انتصار سورية” الدولية للتدريب والتحكيم التي يقيمها اتحاد القوة البدنية بتواجد المحاضرين: النمساوي ماجد سلامة، وبطل العالم اللبناني حسن قعيق.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام محمد الحايك أكد لـ “البعث” أن الدورة تعد نموذجية من ناحية سوية المحاضرين العالية، ومن ناحية الحضور الكثيف من الدارسين، مشيداً في الوقت نفسه بجهود اتحاد اللعبة لتطوير كوادره التدريبية والتحكيمية.

من جانبه أشار رئيس اتحاد اللعبة زياد محمد إلى أن عدد الدارسين تجاوز الـ 150، وهو رقم كبير قياساً بعمر الاتحاد القصير، مبيّناً أن التوجه نحو قطاع التدريب والتحكيم جاء نظراً لأهميتهما على طريق الوصول إلى الإنجازات والبطولات والنجاحات، وأكد محمد أن تواجد خبرات على مستوى دولي زاد من جمالية الدورة، وهذه الخبرات قدمت إلى سورية بدافع الحب، ورغبة في تقديم الفائدة.

وتحدث بطل العالم اللبناني حسن قعيق عن أهمية خطوة تطوير المدربين والحكام لإيصال المعلومة الصحيحة للاعبين بأفضل طريقة، وكشف قعيق أن قدومه إلى سورية كان بدافع تقديم الفائدة للكوادر ومن باب المحبة لسورية وشعبها وقيادتها، موضحاً أن الوصول إلى العالمية يمر عبر تنمية مواهب الفئات العمرية.

يشار إلى أن محاضرات الدورة ستستمر حتى التاسع من الشهر الجاري، وستشمل جوانب تخص البنى العضلية واللياقة والتغذية والمنشطات ومستجدات القانون الدولي، مع وجود تدريبات عملية.

البعث”