رياضةصحيفة البعث

عودة قوية للتايكوندو للخارطة الآسيوية بميدالية برونزية

نجح لاعب منتخبنا الوطني عبد الله محمد بإعادة التايكوندو مجدداً إلى الخارطة الآسيوية بعد تحقيقه للميدالية البرونزية في وزن تحت ٨٧ كغ، وذلك ضمن منافسات بطولة آسيا للرجال والسيدات المصنفة “جي 4” التي أقيمت في لبنان، الإنجاز الذي انتظرت الكوادر عودته طوال 17 عاماً الماضية، كنا نمنّي النفس بأن يكون بأكثر من ميدالية مقارنة بقوام البعثة الكبير، والجاهزية والمعنويات العالية التي غادرتنا بها.

لاعبنا عبد الله محمد استطاع الوصول لنصف النهائي بعد تغلبه على اللاعب النيبالي ثم الأردني، وخسارته أخيراً مع اللاعب الكازاخي، كما استطاع حكمنا المتألق غياث الترزي حصد شهادة وجائزة أفضل حكم في البطولة.

عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي، رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي محمد الحايك ثمّن هذا الإنجاز الغائب عن رصيد الاتحاد، مؤكداً في تصريح لـ “البعث” أن اللعبة تسير في الاتجاه الصحيح بعد عدة سنوات من الإعداد وتأهيل المواهب، حيث استطاع لاعبو التايكوندو، بعد تحقيقهم أكثر من إنجاز عربي وإقليمي في الفئات العمرية، أن يحافظوا ويرفعوا من سويتهم ليكونوا بعد سنوات من اكتساب الخبرة والتصميم نواة منتخبات الرجال والسيدات.

وأشار الحايك إلى أن الأولوية القادمة للاتحاد يجب أن تكون الإعداد ذهنياً وبدنياً لتأهيل وانتقاء نخبة من لاعبينا للوصول بهم إلى الألعاب الأولمبية القادمة، وهو هدف ممكن التحقيق قياساً بالمستوى الجيد الذي وصلت إليه اللعبة، والخامات الكثيرة التي يمكن للاتحاد الاعتماد عليها في حال رعايتها بالشكل المطلوب.

يشار إلى أن البطولة أقيمت بمشاركة 22 دولة آسيوية إلى جانب عدد من الدول من القارة الأمريكية والأفريقية والأوروبية، وشملت منافسات في الاختصاصات التالية: البومسيه (القتال الوهمي)، وبطولة البارا المفتوحة (مفتوحة أمام جميع الدول في جميع القارات)، وأخيراً بطولة آسيا في الكيوروغي (القتال الحر).

سامر الخيّر