الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

إبداعات سيدات المهن الصغيرة في معرض الزهور الدولي

دمشق – عبد الرحمن جاويش
تشارك سيدات المهن الصغيرة في معرض الزهور الدولي من خلال عرض منتجاتهن اليدوية وإبداعاتهن المتنوعة من أعمال تراثية قديمة (النول، كروشيه، تطريز، رسم على الزجاج، تزيين لوحات وإكسسوارات)، وذلك لإتاحة الفرصة لهن للترويج والتسويق لهذه المنتجات، وتتميز المعروضات بالتقنيات الفنية المعمولة من تراثيات وأعمال تريكو وصوف ومنتجات تخص المرأة السورية واحتياجاتها, حيث تشهد هذه الأجنحة إقبالاً كبيراً لتقديمها أسعار مناسبة.
ومع أنها المرة الثانية التي تشارك المرأة بمعرض الزهور، وهذه الدورة بطرق عديدة، يبرز دورها بشكل خاص في قطاع الصناعة التقليدية، حيث كانت ولا تزال تبدع في حرفتها وتشارك بشكل كبير في مختلف العروض الحرفية والتراثية, التي من شأنها دفع العجلة الاقتصادية التنموية.
وأوضح مدير سياحة دمشق المهندس بسام مارديني للبعث أن مشاركة المرأة السورية وخاصة أصحاب المهن الصغيرة في معرض الزهور يبرز دورها الفاعل والمنتج بشكل خاص في قطاع الصناعة التقليدية والحرف اليدوية، خاصة بعدما أولت سياسات الحكومة أهمية كبيرة لهذه المرأة، بتعزيز دورها في تنمية الاقتصاد وتطويره نظراً لدورها الكبير في المجال الاقتصادي.
وتشغل المرأة 75% من الصناعات التقليدية في الصناعات الصغيرة المحلية, ومن خلال مشاركتها بالمعرض برزت العديد من المواهب وأساليب وتقنيات الإبداع في الحرف اليدوية بمختلف أنواعها.