صحيفة البعثمحافظات

استشهاد عاملين واصابة آخرين أثناء إصلاح الكهرباء في ريف دير الزور

دير الزور ــ وائل حميدي 

استشهد عاملان من دائرة نقل الطاقة الكهربائية التابعة للشركة العامة للكهرباء في ريف دير الزور الشرقي أثناء أدائهما لعملهما في صيانة وإعادة تأهيل خط التوتر في المنطقة الواصلة بين مدينة الميادين وقرية الدوير.
مدير عام شركة كهرباء دير الزور، وخلال اتصال هاتفي أجرته معه “البعث” لم يدلِ بأية معلومات سوى أنه يتواجد في المشفى العسكري بمدينة دير الزور مؤكداً جَهله بالمنطقة التي وقعت فيها الحادثة مرجحاً أن تكون الحادثة حصلت في منطقة صبيخان في الريف الشرقي، مشيراً إلى وجود معلومات تفيد باستشهاد عاملَين مفضلاً عدم التصريح ما لم يتم التأكد من الوضع الصحي لبقية العاملين، مضيفاً أنه بانتظار التفاصيل التي لا يعرف عنها الكثير.
مدير دائرة نقل الطاقة المهندس محمد عليوي أكد خلال اتصال معه انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم داعش في منطقة الدوير، وأن الحادثة نجم عنها استشهاد العاملين وائل الأطرش وزياد عبد المنعم الحمود، وأن المصابِين متواجدون في المشفى العسكري لتلقي العلاج والاطمئنان على وضعهم الصحي.
يذكر أن هذه الحادثة تكررت في الآونة الأخيرة ولاسيما بعد تحرير مدينة دير الزور نهاية عام ٢٠١٧، حيث شهد ريف المحافظة حوادث مشابهة راح ضحية إحداها العامل لدى دائرة نقل الطاقة قاسم الحميدي، بينما راح ضحية أخرى عائلة كانت تلتقط الكمأة دون علمها بخطورة المنطقة.