أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يقتحم بلدات في القدس والضفة ويصيب ويعتقل عدداً من الفلسطينيين

جدّد عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم اقتحام المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم فلسطينياً في ساحات المسجد بعد أن نكّلت به، حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

إلى ذلك، اقتحم مستوطنون إسرائيليون اليوم البلدة القديمة في مدينة الخليل بالضفة الغربية واعتدوا على منازل وممتلكات الفلسطينيين.

وذكرت وكالة وفا أن مستوطنين اقتحموا حارة جابر قرب المسجد الإبراهيمي في البلدة القديمة واعتدوا على منازل وممتلكات الفلسطينيين وحطموا زجاج عدد من المركبات.

وكان أصيب فلسطيني فجر اليوم برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي غرب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المطينة في قرية حوسان غرب المدينة وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابته.

وفي السياق أصيب عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مدرستين في بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، وذلك بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال مدرسة للذكور وأخرى للإناث في البلدة وسط إطلاق وابل من قنابل الغاز السام ما أدّى إلى إصابة عدد من الطلاب والأساتذة بالاختناق.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة فلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت حي باب العامود في القدس المحتلة ومخيم الجلزون في رام الله واعتقلت أربعة فلسطينيين.

وفي قطاع غزة المحاصر، شنّت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً على شمال القطاع، وقصفت بعدة صواريخ جنوب مدينة غزة وشرق بلدة بيت حانون شمال القطاع ما ألحق أضراراً مادية بممتلكات الفلسطينيين.

في غضون ذلك، حذّرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين من تدهور الوضع الصحي للأسير ياسين شبيطة بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي التعسفية بحقه وفي مقدمتها الإهمال الطبي المتعمد.

وأوضحت الهيئة في بيان نقلته وسائل إعلام محلية أن الأسير شبيطة 19 عاماً المعتقل منذ مطلع عام 2020 يعاني من مشكلات بالأعصاب والقلب ومن شبه شلل في قدمه ويده اليسريين ووضعه الصحي يتفاقم منذ نحو شهرين دون تقديم أي رعاية صحية له.