الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

طرق للتخلص من ترهل جلد الوجه والرقبة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الجلد المترهل في الوجه والرقبة، وعلى الرغم من أن البوتوكس يمكن أن يكون المخرج السهل، إلا أن هناك العديد من الطرق الطبيعية التي لا يُعرف عنها على نطاق واسع للتخلص من ترهل الجلد، في الغالب لأنه يستغرق وقتاً إلى جانب الروتين المعتاد للعناية بالبشرة.

*الحد من السكر: يعمل السكر على تفكيك الكولاجين الذي ينتجه الجسم (وهو البروتين الذي يحافظ على البشرة مشدودة) بشكل أسرع مما ينبغي ويمنعه من التكاثر بانتظام كما يحتاج إليه، الحد الأقصى من السكر الذي يحتاجه الجسم دون الإضرار بالصحة هو  6 ملاعق صغيرة يومياً، ولكن مع الانتباه إلى أن جميع الأطعمة تقريباً قد تحتوي على سكر، لذلك من المهم تجنبه مع القهوة أو الشاي في الصباح.

*زيت جوز الهند: يعتبر المرطب المثالي، وعند وضع زيت جوز الهند على الجلد فإنه يملأ المسام والتجاعيد التي قد تبدأ في الظهور مما يحافظ على البشرة ناعمة ورطبة وهو أمر مهم للغاية، ووفقاً  لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة، يمكن لزيت جوز الهند أن يعالج البشرة الجافة بفعالية ويمنع ترهل الجلد ويقضي على التجاعيد.

*غسيل الوجه: من المهم غسل الوجه في الصباح والمساء خاصة عندما يتعلق الأمر بإزالة المكياج، فعندما يتم وضعه على الجلد يتم امتصاصه ببطء من خلال المسام  ولأن جميع منتجات المكياج تقريباً تحتوي على مواد كيميائية قاسية، فإن هذا يضيف ويساهم في الإجهاد التأكسدي الذي تمر به خلايا الجلد يومياً.

*عصير الخيار: يعمل الخيار وعصيره معجزات عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة، وعند استخدامه، يمكن للخيار سحب السموم من مسام الجلد وشد الكولاجين تحت الجلد.

*بياض البيض والعسل: يحتوي بياض البيض والعسل على العديد من الفوائد الصحية للبشرة عند تطبيقهما موضعياً فبياض البيض يقلل التجاعيد والخطوط الدقيقة ويعكس ترهل الجلد.