صحيفة البعثمحافظات

إنشاء ممرات آمنة للمدارس في حلب

حلب- معن الغادري
يواصل مجلس مدينة حلب استكمال تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في مختلف مناطق حلب وأحيائها، ومؤخراً أنهى تنفيذ مشروع الممرات الآمنة لوصول الطلاب والأهالي إلى عدد من المدارس في حيي صلاح الدين والزبدية، وذلك بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT ومنظمة الإسعاف الأولي الدولية PUI.
وشملت الأعمال إعادة تأهيل الأرصفة والشوارع أمام مدرستي صالح حجار وسعد بن أبي وقاص في حي صلاح الدين، ومدارس فدوى طوقان وهشام بن عبد الملك ومحمد مهدي الجواهري في حي الزبدية، وتمّ تركيب مظلات وشبك معدني ومطبات بلاستيكية أمام المدارس لحماية الطلاب.
وفي السياق نفسه أعيد تأهيل الحديقة أمام مدرسة صالح حجار، وتضمّنت الأعمال إعادة بناء السور الحجري والمعدني الخارجي للحديقة، وبناء دورات المياه وغرفة الحارس والمستودع، وإعادة تأهيل الممرات داخل الحديقة وبناء الرديف وفرش الأتربة ومدّ شبكة ري، وتركيب مقاعد وسلات قمامة على كامل مساحة الحديقة، إضافة إلى زراعة الأشجار وتجهيز ألعاب الأطفال داخل الحديقة، وتركيب/44/  عمود إنارة بالطاقة البديلة ضمن الحديقة وأمام المدارس الخمس.
وذكر المهندس أحمد رحماني نائب رئيس مجلس المدينة أن التنسيق والعمل مستمران بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتنفيذ المزيد من المشاريع الخدمية، وخاصة ما يتعلق بإنشاء ممرات آمنة لعبور الطلاب إلى مدارسهم والخروج منها لضمان سلامتهم، موضحاً أن هذا المشروع مستمر ليشمل أكبر عدد من المناطق والأحياء، وخاصة المكتظة والتي تشهد ازدحامات كثيرة.
وبيّن رحماني أن الربع الأخير من العام الحالي سيشهد تغييراً ملحوظاً وإيجابياً في الأداء الخدمي على مستوى النظافة ولجهة صيانة وتأهيل المرافق والحدائق، وصيانة المستديرات والساحات وتزفيت الشوارع، وغيرها من الأعمال الخدمية التي تعيد للمدينة نضارتها.
ولفت رحماني إلى أهمية وضرورة تعاون الأهالي للحفاظ على النظافة والتقيّد برمي القمامة في مواعيدها وداخل الحاويات الموضوعة في معظم النقاط المحدّدة.