الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

البطاطا للعناية بالوجه

البطاطا من الخضراوات المفضلة للكثير، كما تعد بالتأكيد المكون الرئيسي لبعض الأطباق الأكثر شعبية، لكن ما قد لا تعرفينه هو أن فوائد البطاطا للوجه عديدة ويمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك أيضاً.

اجعلي البطاطا جزءاً من روتين العناية ببشرتك بهذه الطرق الخمس البسيطة:

بشرة مشرقة وشابة

لن يؤدي قناع الوجه المعتمد على البطاطا إلى تفتيح البشرة فقط بسبب وجود فيتامين سي، ولكن مضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا ستحميه من الشيخوخة المبكرة، وذلك من خلال برش نصف حبة بطاطا وخلطها مع ملعقة كبيرة من طحين الحمص وملعقة صغيرة من عصير الليمون، يوضع القناع على الوجه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

مقشر للوجه

تعتبر البطاطا خضاراً حمضياً بشكل معتدل وبالتالي يمكنها إزالة خلايا الجلد الميتة بشكل فعال، من خلال إضافة نصف حبة بطاطا مبشورة إلى نصف ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ونصف ملعقة صغيرة من الحليب، افركي وجهك بلطف بهذا المزيج لمدة 8 إلى 10 دقائق قبل غسله.

مرهم لندبات حب الشباب

تحتوي البطاطا على مادة الكاتيكوليز وهو إنزيم يمكنه تفتيح ندبات حب الشباب، لذلك يمكنك صنع مرهم البطاطا في المنزل ببساطة حيث يتم خلط نصف ملعقة صغيرة من عصير البطاطا مع ربع ملعقة صغيرة من عصير الطماطم ونصف ملعقة صغيرة من العسل، يوضع هذا المرهم على المناطق المصابة لمدة 20 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ضعي هذا الخليط على بشرتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لرؤية النتائج.

للهالات السوداء

تدهن خلاصة الألوفيرا على شريحتين من البطاطا، ثم توضع على كل عين لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي عينيك، من ناحية ستعمل البطاطا على تفتيح الهالات السوداء، ومن ناحية أخرى سوف تهدئ الألوفيرا الانتفاخ. يمكن تجربة هذه الطريقة كل يوم للحصول على نتائج جيدة.