الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

خروج محطة كهرباء تل تمر من الخدمة جراء العدوان التركي

الحسكة – إسماعيل مطر:

قصف الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بشكل عنيف بلدة أبو راسين والقرى الواقعة شمال تل تمر في ريف الحسكة الشمالي مساء اليوم ما أدى إلى خروج محطة تحويل كهرباء تل تمر من الخدمة وتضرر عدد من المنازل ونزوح الأهالي بعيداً عن اعتداءات المحتل التركي ومرتزقته.

المهندس أنور العكلة مدير شركة كهرباء الحسكة أكد في تصريح خاص لـالبعث بأن محطة تل تمر خرجت عن الخدمة نتيجة تعرضها إلى قذائف المحتل التركي ومرتزقته مما تسبب في عطل كبير في الخطوط الرئيسة لها، موضحاً أن ورشات الصيانة ستعمل على إصلاح الأعطال غداً في حال كانت الظروف تسمح ولاسيما بان قرية أم الكيف التابعة لمدينة تل تمر والتي حصل بها العطل تشهد قصفا عنيفا من قبل المحتل التركي ومرتزقته

وأشار مدير الكهرباء بأن محطة تل تمر تغذي عدد من التجمعات السكانية في ريف تل الغربي والشرقي والجنوبي باتجاه قرى ابو راسين والدرباسية ومنطقة مبروكة حيث يتجاوز عدد القرى والمزارع إلى أكثر من ٨٠ قرية ومزرعة لافتا إلى أن الوضع الكهربائي بالمحافظة سيء جدا وان الوارد  من من كمية الكهرباء ٥٠ ميغا من منطقة السويدية و٤٠ ميغا من منطقة الأبواب بريف الرقة .

الجدير بالذكر بأن قرى ريف تل الغربي تشهد قصفا من قبل المحتل التركي ومرتزقته ولأكثر من ١٥ يوما والتي أدى إلى نزوح قرابة٤٠٠٠ عائلة.

في سياق متصل، انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في قرية محيميدة بريف دير الزور ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الميليشيا.

وذكرت مصادر أهلية  أن عبوة ناسفة زرعها عناصر من الفصائل الشعبية انفجرت أثناء مرور سيارة عسكرية تقل مسلحين من ميليشيا “قسد” في الشارع العام لقرية محيميدة بريف دير الزور الغربي ما أسفر عن وقوع إصابات بين مسلحي الميليشيا وتضرر السيارة.

وتتخذ الهجمات على مقرات ومحاور تحرك مسلحي ميليشيا “قسد” في منطقة الجزيرة منحى تصاعدياً في الآونة الأخيرة وأسفرت عن سقوط العديد من القتلى والمصابين في صفوفهم وتدمير مقرات وآليات لهم.