رياضةصحيفة البعث

بطولة أولى للكاراتيه وفكرة متطورة لمراحل الدوري

يفتتح اتحاد الكاراتيه موسم بطولاته اليوم بإقامة المرحلة الأولى من بطولة الدوري الممتاز للفئات العمرية: (١٤، ١٦، ١٨، +١٨ عاما)، للذكور والإناث، في منافسات الكاتا الفردي والقتال الفردي في صالة الجلاء الرياضية بدمشق.

رئيس اتحاد اللعبة جهاد ميا أكد لـ “البعث” أن بطولة الدوري للفئات العمرية ستقام وفق أربع مراحل في محافظات: دمشق وحلب واللاذقية وحماة، وسيكون بمقدور المشاركين الحصول على نقاط تصنيفية خاصة بالبطولة ضمن برنامج النقاط الذي تم اعتماده من قبل الاتحاد لتصنيف اللاعبين لتتم دعوتهم لبطولة النخبة نهاية هذا العام.

وأشار ميا إلى أن الاتحاد يسعى لزيادة جرعات الاحتكاك للاعبين لإيصالهم للجاهزية الأعلى عبر عدة بطولات لكل الفئات العمرية، مبيّناً أن طريقة إقامة الدوري عبر عدة مراحل مستقاة من الدوري العالمي الذي تستضيف مراحله عدة دول، حيث يشكّل فرصة لتنشيط اللعبة في المحافظات، وكسر النمطية، لافتاً إلى أن الوضع الداخلي للعبة في حالة متميزة تنظيمياً وفنياً، مع زيادة ملحوظة في عدد الأندية الممارسة للعبة، وفي نوعية المستوى الفني المقدم من اللاعبين واللاعبات.

وكشف ميا أن الاتحاد قرر إقامة دورة للحكام قبل البطولات المحلية التي يقيمها لاطلاعهم على آخر المستجدات والتعديلات التي تطرأ على القانون الدولي في سبيل المساعدة على تجاوز الأخطاء التي تحصل، واختبار الحكام بصورة دقيقة.

وحول إمكانية المنافسة خارجياً، أوضح ميا أن المحاولات في الفترة الماضية كانت لتقليص الفوارق مع الدول المجاورة التي تطورت كثيراً، واللحاق بها بحاجة لجهود جبارة، ومشاركات خارجية متواصلة لكل الفئات وعلى مدار العام.

البعث”