الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد أحد وجهاء قبيلة البكارة برصاص الاحتلال الأمريكي شرق دير الزور

استشهد أحد وجهاء قبيلة البكارة برصاص قوات الاحتلال الأمريكي خلال تنفيذها عملية إنزال جوي في بلدة الدحلة بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية أن طائرات قوات الاحتلال الأمريكي نفذت عملية إنزال جوي في بلدة الدحلة بريف دير الزور الشرقي بمساندة من مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بها رافقها إطلاق نار كثيف وعشوائي على المنازل والأراضي الزراعية المحيطة.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الإنزال تسببت باستشهاد ابراهيم العمر أحد وجهاء قبيلة البكارة في بلدة الدحلة.

وتنفذ قوات الاحتلال الأمريكي عمليات إنزال جوي بشكل متكرر في المناطق التي تحتلها بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في الجزيرة السورية تؤدي إلى وقوع ضحايا من المواطنين واختطاف آخرين وتدمير المنازل التي يتم اقتحامها.

في سياق متصل، أصيب مواطن بجروح جراء إطلاق النار عليه من قبل ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في قرية الزباء بريف القامشلي.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين من ميليشيا “قسد” طوقوا قرية الزباء بريف القامشلي وأطلقوا النار بشكل عشوائي باتجاه المواطنين أثناء مداهمتهم لمنازل القرية ما تسبب بإصابة مواطن بجروح بالغة نقل على إثرها إلى المشفى .

وأشارت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” أقدمت على اختطاف 15 مدنياً من القرية واقتادتهم إلى مقراتها العسكرية في المنطقة.

في الأثناء، نقلت قوات الاحتلال الأمريكي بالتعاون مع ميليشيا “قسد” أعداداً كبيرة من إرهابيي تنظيم “داعش” من سجون في دير الزور إلى الحسكة.

وذكرت مصادر إعلامية ومحلية أن “آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي مدججة بالسلاح ترافقها سيارات دفع رباعي لميليشيا “قسد” نقلت عدداً كبيراً من إرهابيي تنظيم “داعش” كانوا محتجزين لديها في سجون أقامتها في مناطق انتشارهم في دير الزور إلى سجون في محافظة الحسكة”.

ولفتت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اتخذت إجراءات أمنية مشددة وأغلقت الطريق بين الحسكة ودير الزور لعدة ساعات أثناء عملية النقل.

ولتبرير استمرار احتلالها لأجزاء من الأراضي السورية تعمد واشنطن إلى اختلاق عدة سيناريوهات تسوق عودة نشاط إرهابيي “داعش” في سورية كان آخرها إعلان هروب عدد من إرهابيي التنظيم الإرهابي من سجن الثانوية الصناعية في حي غويران بمدينة الحسكة الذي تديره بالتعاون مع ميليشيا “قسد” في العشرين من الشهر الفائت.

مقتل أحد متزعمي مرتزقة النظام التركي بعبوة ناسفة في اعزاز

إلى ذلك، قتل أحد متزعمي مرتزقة النظام التركي جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أنه في إطار استمرار الاقتتال بين التنظيمات الإرهابية التابعة للاحتلال التركي انفجرت عبوة ناسفة صباح اليوم بسيارة عسكرية وسط مدينة اعزاز بريف حلب الشمالي ما أدى إلى مقتل أحد متزعمي التنظيمات الإرهابية التي تديرها استخبارات النظام التركي.

وقتل الخميس الماضي أحد متزعمي مرتزقة النظام التركي جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي التي تشهد عمليات تصفية متبادلة جراء خلافات على مناطق النفوذ وتقاسم المسروقات وممتلكات المواطنين ومحاصيلهم الزراعية.