الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

بحضور شعبي لافت افتتاح مركز للتسوية في مدينة تل عرن بمنطقة السفيرة

حلب – معن الغادري:

وسط حضور شعبي لافت احتُفل صباح اليوم في مدينة تل عرن بمنطقة السفيرة في ريف حلب الشرقي بافتتاح مركز للتسوية هو الثالث بالمحافظة بعد مركزَي مسكنة ودير حافر في ريف حلب الشرقي –  ضمن الاتفاقات  التي طرحتها الدولة السورية لتسوية أوضاع  المطلوبين من المدنيين والعسكريين ولإتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من المواطنين الاستفادة من مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصداره مرسوم العفو عن الفارين والمتخلفين ، الفرصة وذلك بحضور اللجنة المختصة وأمين فرع الحزب ومحافظ حلب وقائد شرطة المحافظة وحشد من المعنيين .

وأُلقيت في الاحتفال كلمات من وجهاء المنطقة وممثلي العشائر في تل عرن والسفيرة وتل حاصل والقرى المجاورة ، عبرت عن أهمية هذه المكرمة لاحتضان جميع أبناء الوطن بكل مكوناتهم  ، والمساهمة في الإنتاج والبناء .

وبين الشيخ ” نوري عساف” أن أهالي المنطقة ، بأطيافهم المختلفة كانوا ومازالوا يجسدون انتماءهم الوطني بكل المحافل ، يدافعون عن الأرض والعرض جنباً إلى جنب مع الجيش العربي السوري،  داعياً جميع من غرر بهم للالتحاق بمراكز التسوية والاستفادة من هذه المكرمة الهامة .

وألقى “حسن عبدالرزاق الحسين ” كلمة باسم العشائر العربية في المنطقة ، أشار خلالها إلى أن سورية بكل مكوناتها ، هي رمز التنوع الثقافي والاجتماعي وبلد السلام والعيش المشترك ، يدافع أبناؤها عنها معاً يداً بيد  .

وأكد ” إسماعيل بشار” من أهالي المنطقة عن أهمية  افتتاح المركز الذي يأتي ترجمة  لمكرمة السيد الرئيس بشار الأسد  لتمكين المواطنين المغرر بهم ، لعودتهم إلى وطنهم وإسهامهم بعملية البناء والإنتاج  .

وتخلل الحفل عروض فنية لمجموعة من الأطفال والبراعم جسدت معاني الوفاء والانتماء للوطن .