صحيفة البعثمحافظات

افتتاح مركز خدمة الطالب في جامعة حلب

حلب- معن الغادري

افتتح الدكتور بسام إبراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ودارين سليمان رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية، مركز خدمة الطالب في المكتبة المركزية بجامعة حلب. ويقدّم المركز خدمات متعدّدة للطلاب من كشوف علامات ومصدقات تأجيل دراسي وغيرها من احتياجات الدارسين في الجامعة.

وبيّن الوزير إبراهيم أن افتتاح هذا المركز يأتي لتسهيل وتبسيط الإجراءات، والتسريع في إنجاز المعاملات، وتخفيف العبء المادي عن المراجعين من الطلبة والمواطنين على السواء.

والتقى وزير التعليم مع الطلاب المتفوقين في كافة كليات الجامعة في لقاء مفتوح، جرى خلاله مناقشة وبحث كافة الأمور المتعلقة بالعملية التدريسية، وما يعترض الطلبة من صعوبات ومشكلات تقنية وفنية. وأجاب الوزير على كافة الاستفسارات والتساؤلات ووعد بإيجاد الحلول لها.

من جانبها نوّهت رئيسة الاتحاد الوطني لطلبة سورية دارين سليمان خلال اللقاء بأهمية تكريس ثقافة الحوار لتبادل الخبرات، وضرورة الانطلاق من الواقع في طرح المشكلات، وأهمية مشاركة الطلاب في صنع القرار وضرورة تلبية مطالبهم والوقوف إلى جانبهم.

بدوره أكد رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان أن الجامعة توظّف كل إمكاناتها في خدمة الطالب والعملية التدريسية، مشيراً إلى أن افتتاح مركز خدمة الطالب يعدّ خطوة أولى على مستوى تطوير آليات العمل والنهوض بالعملية التدريسية في الجامعة.