الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

وقفة تضامنية دعماً لروسيا وشعبها في جامعة تشرين باللاذقية

اللاذقية – آلاء حبيب:
تأكيداً لثقتهم بانتصار البلدين الصديقين سورية و روسيا و بحضورٍ طلابي  وجماهيري حاشد  داعمٍ لروسيا وشعبها نفّذ طلبة جامعة تشرين وأساتذتها والعاملون فيها وقفةً تضامنيةً تأييداً للحليف الروسي الذي لطالما قدّم الدعم لسورية بأصعب لحظات تاريخها ، و لأن الشعب السوري يفتخر بعلاقات المحبة والصداقة والأخوة لأنها تمثل شعببن يحبان السلام لكل العالم.
و رفع المشاركون في الوقفة الأعلام الوطنية السورية والروسية ورددوا الهتافات الداعمة لروسيا والمنددة بالسياسات الغربية المعادية مؤكدين ثقتهم بانتصار البلدين على الإرهاب والداعمين له.
و أكد المشاركون في الوقفة رفضهم  للسياسة الأمريكية والغربية الهادفة إلى تقويض أمن روسيا واستقرارها، ورفعوا أعلاماً تؤكد تضامنهم مع الشعب والقيادة الروسية.

و تحدث الدكتور يوسف شاهين رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة تشرين أن جماهير جامعة تشرين ومنظماتها النقابية والطلابية نفذت هذه الوقفة تضامناً مع الشعب والقيادة الروسية التي كانت بأيام الحرب والأزمة سنداً وحليفاً و أخاً ، ونحن اليوم اساتذة وطلاب جامعة تشرين أقمنا هذه الوقفة التضامنية لرد الوفاء وهذا ماهو الا تعبير بسيط عن المحبة وتعزيز للثقة والصداقة الموجودة عبر التاريخ.
كما تضمنت الوقفة رسالة الطفلة إيمان علي عبّرت فيها عن الشكر لموقف روسيا مع سورية ضد الإرهاب مؤكدة أننا نفتخر بعلاقات المحبة والصداقة والأخوة بين الشعبين و أرسلت الطفلة علي رسالة باللغة الروسية باسم كل أطفال سورية بعنوان “من يحب السلام لايخسر أبداً ” .
و عبّر طلبة جامعة تشرين عن دعمهم وتأييدهم بعباراتٍ وهتافاتٍ وأعلام و رايات وأناشيد وطنية حملت الكثير من المعاني الصادقة والمحبة للشعب والقيادة الروسية
و خلال الوقفة التضامنية تحدثت الرفيقة الدكتورة ميرنا دلالة أمين فرع جامعة تشرين للحزب أننا نقف اليوم إلى جانب الحليف الروسي الذي قرأ العدو جيداً وكتب سجل مواقفة بحرفية، وكان ومازال حتى هذه اللحظة يواجه إصرار القوة الاستعمارية في الوقوف ضد الدول والشعوب الآمنة ذات السيادة ، كما قالت أننا نعيش اليوم لحظات حاسمة سيكون لها ارتداداتها على مستقبل البشرية جمعاء ، فنحن لانريد ولانقبل أن تنتشر قوى الشر والعدوان من غير رادع.
كما تحدثت مديرة العلاقات العامة للجالية الروسية في سورية إمينا بريكتوف أن روسيا كانت دائماً تقف الى جانب سورية في الأوقات الصعبة واليوم سورية تقف الى جانب روسيا كتف لكتف ضد الإمبريالية العالمية وضد السياسة الاستعمارية الأمريكية والأوروبية التي تشعل الحروب في انحاء العالم بعيداً عن أراضيها بأيدي الإرهابيين والخونة. وقالت نحن اليوم نشكر الشعب السوري ورئيسه بشار الأسد لشجاعته وبطولته وتضامنه مع الشعب الروسي ، ونحن نؤمن أن الحق سينتصر .