اقتصادصحيفة البعث

تعديلات مالية طارئة لـ “عمال دمشق”

دمشق – البعث

وجّه اتحاد عمال دمشق قبل يومين كتاباً حمل الرقم 124 إلى كافة النقابات في اتحاده، يخطرهم فيه برفع تعديل للنظام الداخلي لصندوق التكافل الاجتماعي (تمّ رفعه إلى الاتحاد العام لنقابات العمال).

وتضمن القرار الذي حصلت “البعث” على نسخة منه، رفع شرائح المستحقات بما يخص (نهاية الخدمة – استقالة – نقل – تسريح صحي – وفاة – كوارث)، حيث أصبحت قيمة المستحقات في حال الوفاة كالآتي: يتقاضى المشترك في الصندوق لمدة أقل من خمس سنوات 150 ألف ليرة، و18 ألف ليرة كل سنة للمشترك في الخمس سنوات الثانية، و25 ألف ليرة كل سنة للمشترك في الخمس السنوات الثالثة، أما في الخمس السنوات الرابعة من الاشتراك فيحصل المشترك على 30 ألف ليرة كل سنة.

وبالنسبة لكلّ من نهاية الخدمة أو الاستقالة أو النقل والتسريح الصحي، يتقاضى المشترك في الصندوق 22 ألف ليرة كل سنة في السنوات الخمس الأولى، و27 ألف ليرة كل سنة في السنوات الخمس الثانية، و35 ألف ليرة كل سنة خلال السنوات الخمس الثالثة، و40 ألف ليرة كل سنة في السنوات الخمس الرابعة، في حين تمّ تعديل مبلغ الكوارث من 50 ألف ليرة إلى 100 ألف ليرة.

كذلك تضمن الكتاب مطالبة النقابات بإبلاغ وتوزيع التعديلات إلى اللجان النقابية ليتمّ الاطلاع عليها وتعليقها في لوحة الإعلانات لكل تجمع، مؤكداً أنه سيتمّ العمل بالتعديلات -التي وصفها بالطارئة- اعتباراً من يوم السبت القادم الموافق 21 من الشهر الحالي.