ثقافةصحيفة البعث

عروض فنيّة متنوعة في الحفل السنوي لدار الأيتام في اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة

احتضنت صالة مسرح دار الأسد للثقافة احتفالية فنيّة منّوعة لدار كفالة الأيتام في جمعية المساعي الخيرية الإسلامية في اللاذقية، وتضمنت الاحتفالية فعاليات ثقافية واجتماعية وفقرات وعروضاً فنيّة متنوعة ولوحات واسكتشات وأغنيات أداها الأطفال بأسلوب إبداعي لافت تفاعل معه الجمهور، وتخلّل الحفل الذي تحييه الجمعية سنوياً للمواهب الفنيّة المتميزة محطات ترفيهية وفقرات وفواصل كوميدية مشوّقة ومشاهد حوارية ناقدة وفقرات مسرحية، وقدّمت فرقة أوغاريت عروضاً راقصة ولوحات فنيّة متنوعة، كما جرى عرض فيلم سينمائي توثيقي عن جمعية المساعي وتأسيسها وأهدافها ونشاطها، وأهم جوانب اهتمامها ومبادراتها وأعمالها، بوصفها من أقدم الجمعيات الخيرية حيث يعود تأسيسها إلى أكثر من تسعين عاماً.

وأشار رئيس الجمعية فواز دالي إلى خدمات الرعاية المتنوعة التي تقدّمها الجمعية للأطفال واحتضانها لهم، وتنمية مواهبهم والعمل على دمجهم في المجتمع من خلال برامج نشاط شاملة تقيمها في مختلف المجالات التي تسهم في دمج الأطفال بالمجتمع وصقل وتنمية المواهب لديهم.

من جهته مدير دار الأيتام في اللاذقية وليد أسمر لفت إلى أن الاحتفالية تأتي ضمن الجهود الهادفة لرعاية الأطفال اجتماعياً وصحياً وتعليمياً في مختلف الظروف لرفع مستواهم وبناء شخصيتهم التي تسهم في بناء المجتمع.

أما مسؤول الأنشطة محمد فتاحي فقال إن الحفل السنوي يكرّس مساهمة الجمعية واهتمامها بغرس القيم النبيلة والأصيلة التي تعزّز بناء شخصية الأطفال وتزرع فيهم حب الوطن والحياة والعلم والمعرفة. بينما لفت مشرف لجنة المتابعة بدار الأيتام عبد الرحمن حمزة إلى الدور المهمّ الذي تقوم به الجمعية في تقديم الدعم النفسي والإنساني.