أخبارصحيفة البعث

“الدفاع الروسية”: تصفية 350 متطرّفاً أوكرانياً من تشكيل “كراكن” في خاركوف

البعث – وكالات:

أفادت وزارة الدفاع الروسية بأن المقاتلات الروسية استهدفت تشكيل “كراكن” المتطرّف في منطقة خاركوف وتمّت تصفية 350 متطرفاً.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، أن القوات المسلحة الروسية استهدفت عند نقطة الانتشار المؤقت لواء عسكرياً تابعاً للقوات المسلحة الأوكرانية في دونيتسك وتمّت تصفية ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً، كما استهدفت القوات الجوية الروسية بأسلحة عالية الدقة نقطة انتشار مؤقتة لتشكيل “كراكن” المتطرّف في منطقة خاركوف، ما أسفر عن تصفية ما يصل إلى 350 من المتطرّفين.

ودمّرت القوات المسلحة الروسية مدفع هاوتزر M777 أمريكي في دونيتسك.

وقامت القوات الجوية الروسية بتصفية ما يصل إلى 100 متطرّف في منطقتي خيرسون ونيكولاييف، بالإضافة إلى أربعة مستودعات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية خمس طائرات دون طيار أوكرانية واعترضت 11 صاروخ MLRS خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

إنسانياً، سلّم العسكريون الروس 20 طناً من المساعدات الإنسانية للمدنيين في المناطق المحرّرة في منطقة خاركوف.

وحسب وزارة الدفاع الروسية تم توزيع أكثر من 20 طناً من المساعدات الإنسانية على المدنيين في منطقة خاركوف من العسكريين الروس.

وتضم المساعدات، منتجاتٍ غذائية ومستلزماتٍ ضرورية وأدوية.

وفي سياق اعتداءات الجيش الأوكراني على المناطق المحرّرة، أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق وقف إطلاق النار (JCCC)، بإطلاق القوات الأوكرانية تسع قذائف من عيار 155 ملم على دولوميتنوي وكليشيفكا.

وجاء في بيان المركز: “قصفت القوات الأوكرانية صباح اليوم كليشيفكا بثلاث قذائف من عيار 155 ملم  ودولوميتنوي في دونيتسك بست قذائف من عيار 155 ملم وبفارق دقيقتين”.

وأضاف البيان: إن القوات الأوكرانية أطلقت في الساعة 7.30 صباحاً، 10 قذائف من عيار 120 ملم في دونيتسك.

من جهة ثانية، أفاد ميخائيل رازفوجايف، حاكم سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم، بأن خمسة أشخاص أصيبوا نتيجة هجوم بما يبدو أنها طائرة دون طيار، على مقر أسطول البحر الأسود في المدينة صباح اليوم الأحد.

وكتب رازفوجايف عبر “تلغرام”: “سقط جسم مجهول في فناء مقر الأسطول، ووفقاً للبيانات الأولية، فإنه طائرة دون طيار”.

وذكر أنه أصيب 5 أشخاص من موظفي مقر الأسطول دون سقوط قتلى، وأنهم جميعاً تلقوا المساعدة اللازمة.

وأشار الحاكم إلى أن رجال جهاز الأمن الفيدرالي يحققون في ملابسات الحادث، وأعلن إلغاء كل الفعاليات الاحتفالية المخطط لها في سيفاستوبول بمناسبة يوم الأسطول الحربي الروسي، داعياً المواطنين “للتحلي بالهدوء والبقاء في المنازل قدر الإمكان”.