رياضةصحيفة البعث

سلة الوحدة في طريقها الصحيح بعد التتويج بلقب الدوري

نجحت سلة رجال الوحدة تحت 23 سنة في تعويض ما فات فريق الرجال، وحققت لقب النسخة الأولى من بطولة الدوري لهذه الفئة عن جدارة واستحقاق بعد الفوز على الجلاء في المباراة الأخيرة على لقب الدوري.

مدرب الفريق عدي خباز كشف لـ “البعث” أن الفريق استحق الفوز باللقب عن جدارة واستحقاق، وأثبت أن قواعد سلة النادي تبشّر بالخير، وتملك جيلاً قادراً على إعادة سلة الوحدة لعصرها الذهبي.

وأضاف خباز: الدوري من الناحية النظرية ضروري ومفيد، وساهم برفع اللياقة البدنية عند اللاعبين، كما حفلت المباريات بمستويات فنية جيدة، وظهرت فيها خامات مميزة، ولاعبون طوال القامة، وضم فريقنا لاعبين أطوالهم مناسبة، وهذه الفئة إذا كانت سترفد منتخباتنا الوطنية فليس بهكذا دوري، وكان الأجدى أن يقام الدوري وفق تجمعات شمالية جنوبية، ثم دور ثمانية فأربعة ونهائي، وأعتقد أن عدد المباريات غير كاف لصناعة لاعبي سلة، وأن يتم تصغير عمر الفئة (21 سنة) يمكن عندها إيجاد فائدة للمستقبل، وعلى اتحاد اللعبة الاهتمام بهؤلاء اللاعبين، وأن يقيم لهم معسكرات على مدار العام، وأن ينتقي منهم الأفضل لزجهم بصفوف المنتخب الوطني، وأن تتم استشارة المدربين بعملية الانتقاء لا أن تتم بعشوائية.

وأكد خباز أن التتويج باللقب لم يأت من عبث، وإنما جاء نتيجة تعب وجهد مما قدمه لاعبو الفريق الذي يعتبر اللبنة الأساسية في المستقبل كونه يضم مجموعة جيدة من اللاعبين الشباب المتميزين.

يشار إلى أن فريق الوحدة تصدّر الدور الأول من الدوري، حيث لعب عشر مباريات، فاز في تسع، وتلقى خسارة وحيدة كانت أمام الكرامة، ولعب في الدور ربع النهائي مع الطليعة، حيث فاز في لقاء الذهاب 69-63، وخسر في لقاء الإياب 60-62، وتابع مشوار انتصاراته وفاز في اللقاء الفاصل بالفيحاء 70-58، وتأهل للدور نصف النهائي، والتقى مع نادي أهلي حلب، وتمكن من الفوز بلقاءي الذهاب والإياب بواقع 76-42، و73-55.

 

عماد درويش