الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

فوائد بيكربونات الصوديوم للوجه

تكثر فوائد بيكربونات الصودا للوجه حتى إنه يمكن استخدامها لعلاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها بشرته:

يعمل على ترطيب البشرة: من فوائد بيكربونات الصودا للوجه إنها تعمل على ترطيب البشرة وإعادة النعومة والحيوية إليها، ولهذا ينصح باستخدامها لتقشير البشرة.

يعالج حروق الشمس: من الممكن أن تتعرض بشرة الوجه للحروق بسبب التعرض المكثف لأشعة الشمس، ويمكن استخدام بيكربونات الصودا وضع حد لهذه المشكلة، ولهذا ينصح بمزج القليل منها مع كمية مناسبة من الماء البارد واستخدام المزيج كمقشر للوجه.

التخلص من حب الشباب والبثور: تحتوي بيكربونات الصودا على خصائص مطهرة ومضادة للالتهابات، ولهذا يمكن استخدامها من أجل القضاء على حب الشباب والبثور وغيرها من الشوائب المزعجة.

التخلص من البقع الداكنة والشوائب: في حال ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء على البشرة من المفيد اللجوء إلى وصفات صودا الخبز التي تعيد إليها لونها الطبيعي وتعمل على توحيده.

تبييض البشرة: يأتي تبييض البشرة على رأس فوائد بيكربونات الصودا للوجه. ولهذا ينصح بمزج ملعقة منها مع ملعقتي طعام من النعناع المجفف المطحون وملعقة من اللبن، وبعد الحصول على مزيج متجانس يمكن تطبيقه على كل مساحة الوجه مع التدليك اللطيف بحركات دائرية لدقيقتين، بعد ذلك يترك القناع على الوجه لمدة 10 دقائق قبل غسله جيداً، ومن المفيد تكرار الوصفة مرة اسبوعياً.

يعالج الرؤوس السوداء: تعاني البشرة ذات المسامات الواسعة عادة من ظهور الرؤوس السوداء، وهو ما يمكن البيكربونات علاجه فهي تعمل على فتح تلك المسامات وتخليصها من كل الأوساخ التي تعلق فيها وتسبب انسدادها مؤدية الى ظهور الرؤوس السوداء.

كذلك يعمل هذا المكون على إزالة الندوب والحفر وتقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وتنظيفه، ولهذا يمكن إضافة ماء الورد إليه.