أخبارصحيفة البعث

بحث تعزيز التعاون السوري البيلاروسي بقطاعي النقل والإسكان

بحث سفير سورية في بيلاروس محمد العمراني مع نائب وزير النقل والاتصالات البيلاروسي سيرغي دوبينا التحضيرات لاجتماع اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة الخاصة بالنقل البري، تنفيذاً لبروتوكول اللجنة الحكومية المشتركة التي عقدت بداية العام الحالي، إضافةً إلى علاقات التعاون بين البلدين في مجال النقل.

وأكدَّ الجانبان ضرورة الاستمرار في عقد اجتماعات اللجنة المشتركة الخاصة بالنقل البريّ لبحث مختلف القضايا التي تدخل في نطاق عملها، والوصول إلى اتفاق بشأنها.

وشدَّد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون في مجال النقل كأحد أوجه التعاون المتميز بين البلدين في مختلف المجالات، بما يسهم في تعزيز القدرة على مواجهة الظروف والتحديات، ويحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

 

وفي دمشق، بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف خلال لقائه اليوم سفير جمهورية بيلاروس يوري سلوكا الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي نتجت عن اجتماعات اللجنة السورية البيلاروسية المشتركة التي عقدت في مينسك بداية العام الجاري.

وقدّم السفير البيلاروسي عرضا حول المواصفات الفنية للآليات الهندسية وكل ما يتعلق بمشروع توريدها حيث تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية من الوزارة والسفارة لدراسة العرض.

وأكدّ الوزير عبد اللطيف أهمية تطوير وتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الجانبين لتصل إلى مستوى العلاقات السياسية القائمة بينهما، مشيراً إلى ضرورة وضع برنامج وخطة عمل بعد تحديد المواضيع التي ستناقش من قبل الجانب البيلاروسي خلال الاجتماعات القادمة للجنة المشتركة.

ولفت السفير سلوكا إلى ضرورة متابعة النقاط والمواضيع المتعلقة بوثائق التعاون وتفعيلها ووضع برنامج زمني لتنفيذ كل ما تم التفاهم عليه ضمن البروتوكولات السابقة.

حضر الاجتماع معاون الوزير المهندسة ماري كلير التلي ومدير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور علي الشبلي وأعضاء السفارة البيلاروسية في دمشق.