أخبارصحيفة البعث

فولودين: انضمام دونباس إلى روسيا سينقذ حياة الملايين

موسكو – سانا:

أكد رئيس مجلس الدوما الروسي فياتشيسلاف فولودين أن القرار الذي اتخذه سكان دونباس بالانضمام إلى روسيا الاتحادية سينقذ حتماً ملايين المواطنين من الإبادة الجماعية على يد النازيين الجدد.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فولودين قوله في تصريح اليوم: إن “القرار الذي تم اتخاذه يمنحنا الفرصة لوضع خطط للمستقبل بشكل مشترك لاحقاً”.

إلى ذلك، قدّم رئيس جمهورية لوغانسك الشعبية ليونيد باسيتشنيك طلباً إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للنظر في انضمام بلاده إلى روسيا.

ونقل موقع روسيا اليوم عن باسيتشنيك قوله في نص الطلب إلى بوتين: مع الأخذ في الاعتبار موافقة سكان الجمهورية على القرار في الاستفتاء، أطلب منكم النظر في مسألة انضمام جمهورية لوغانسك الشعبية إلى روسيا كمنطقة روسية.

كذلك أعلن رئيس جمهورية دونيتسك الشعبية دينيس بوشيلين أنه سيتوجّه اليوم إلى موسكو لاستكمال الجزء القانوني من انضمام بلاده إلى روسيا، وقال بوشيلين في حديث لوكالة تاس: “الوثيقة والبروتوكول أصبحا بيدي وأنا ذاهب إلى موسكو”.

بدوره قال عضو الإدارة العسكرية المدنية لمنطقة زابوروجيه رئيس حركة “نحن مع روسيا” فلاديمير روغوف: تم إعداد طلب بدعم نتائج الاستفتاء بشأن الانضمام إلى روسيا، مضيفاً: إن الطلب المكتوب يحمل صيغة قانونية، وموجّهاً إلى الرئيس الروسي رسالة فيديو منفصلة من حاكم المنطقة سوف يتم إرسالها فور ظهور الموافقة النهائية على جميع نتائج الاستفتاء.

وأعلن روغوف أن هذه المنطقة لا تنتمي بتاتاً إلى أوكرانيا، ولم تعُد جزءاً منها وأن هذا القرار نهائي ولا رجعة فيه.

ونقل موقع روسيا اليوم عن روغوف قوله اليوم: تم فرز كل الاستمارات وظهرت النتائج الرسمية للاستفتاء، ولم تعُد مقاطعة زابوروجيه جزءاً من أوكرانيا، ولقد انفصلت عنها رسمياً، هذا القرار نهائي ولا رجوع فيه وسنعود إلى روسيا.

وشدّد روغوف على أن التكتيك الذي انتهجته سلطات كييف والمتمثل في تخويف السكان عبر القصف المكثف والتفجيرات الإرهابية في مقاطعة زابوروجيه تكلل بالفشل، مؤكداً أن نظام زيلينسكي لم يتمكّن من تحطيم روح الشعب ورغبته في العودة إلى وطنه التاريخي الحقيقي روسيا.

وكان فرز أصوات الاستفتاء الذي جرى على عدة أيام في مقاطعة زابوروجيه أظهر أن أكثر من 93.11 بالمئة من الناخبين صوّتوا لمصلحة الانضمام إلى روسيا ووافقت اللجنة الانتخابية على هذا القرار.