أخبارصحيفة البعث

حزب البعث العربي التقدمي بالأردن: سورية جسّدت بحرب تشرين تطلعات كل العرب

عمان – محمد شريف الجيوسي:
بمناسبة الذكرى الـ 49 لحرب تشرين التحريرية، أكّد أمين عام حزب البعث العربي التقدمي في الأردن، فؤاد دبور، أنّ سورية عبّرت في هذه الحرب عن مشاعر وتطلعات أبناء الأمة العربية جمعاء في التحرير واستعادة الكرامة والحقوق.
وقال دبور: إنّنا “نركز الإهتمام على سورية لأنها القوة الأبرز في مواجهة الإرهاب والعدوان، حيث تقوم قواتها الباسلة في التصدي للإرهاب الدولي الذي يستهدفها ويستهدف الأمة منذ أكثر من عشر سنوات، مؤكداً أنّ سورية ستبقى مشعل العروبة، ورافعةً للقومية والوحدة، والتمسك بالهوية العربية، ومبدياّ ثقته بأنها ستبقى مقاومة وداعمة للمقاومة، وصولاً لتحرير كامل أرضها من التنظيمات الإرهابية، ومن الاحتلالات الصهيوني والأمريكي والتركي.
وتساءل دبور عن سبب غياب الدور العربي مؤخراً، و “أين هم من تلك الأيام الحافلة بالنصر والشموخ؟”، وأين جامعتهم وأنظمتهم العربية مما يحدث لسورية من استهداف ممنهج وعدوان؟

وتابع: إنّ سورية قدّمت وضحّت، وما تزال تدافع عن الأمة العربية جمعاء، فما سبب غياب التضامن العربي والموقف العربي من العدو الصهيوني والمشاريع الأمريكية؟ ومن استهداف القدس العربية، والجولان العربي السوري؟

وأردف: مثلما جسّدت حرب تشرين التحريرية إرادة الأمة في التحرير والدفاع عن سيادتها، يحدونا الأمل بالمقاومة التي تصدّت وما زالت تتصدّى للعدوان والإرهاب في عدة بلدان عربية.

ودعا دبور للتخلّص من التبعية لأعداء الأمة والخروج من أيّة محاولات للتطبيع من الأقطار العربية مع العدو الصهيوني الإجرامي، والعودة إلى جادة الصواب والشعور بالمسؤولية.
وعبّر عن أمله في هذه المناسبة بأن تبعث الأمة من جديد شعلة تشرين لتنير طريق الأجيال ودرب التضحية والشهادة والفداء من أجل الوطن والكرامة والحرية والسيادة في كل أقطارنا العربية.