أخبارصحيفة البعث

صباغ أمام مجلس الشعب: حرب تشرين جسّدت روح البطولة التي امتاز بها الشعب السوري

دمشق – سانا:

أحيا مجلس الشعب اليوم خلال جلسته السادسة من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث، المنعقدة برئاسة حموده صباغ رئيس المجلس الذكرى السنوية التاسعة والأربعين لحرب تشرين التحريرية.

وأكّد صباغ في كلمة أنّ ملحمة تشرين التي قادها القائد المؤسس حافظ الأسد، وصنعها رجال الجيش العربي السوري البواسل بكل عزيمة وقوة واقتدار، أسقطت وإلى الأبد أسطورة جيش العدو الصهيوني الذي لا يقهر، وجسدت روح البطولة والتضحية والفداء، التي امتاز بها الشعب السوري على مر الأيام.

وقال صباغ: “يحق لنا أن نعتز ونفتخر بتصدي سورية لأعتى وأبشع هجمة إرهابية، وأضخم عدوان وحصار شهده العالم، وبتحقيق الانتصار تلو الانتصار، وصولاً إلى تحقيق النصر النهائي على الإرهاب”، مشيراً إلى أنّ ذكرى انتصار تشرين تعد حافزاً على بذل المزيد من الجهود والعمل المتواصل، لخدمة الشعب السوري الصامد.

وتوجّه صباغ بأسمى آيات الإجلال والإكبار لأرواح الشهداء الأبرار، وأبطال الجيش العربي السوري مصنع الرجال ودرع الوطن وسياجه الحصين، ولأهلنا في الجولان العربي السوري المحتل وهم يقاومون آلة الاحتلال الصهيوني بكل عنفوان، ولقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى.

بدورهم أكّد عدد من أعضاء المجلس أن انتصار تشرين ليس مجرد حدث أو ذكرى، بل هو واقع معاش من خلال الانتصارات التي حققها ويحققها رجال الجيش العربي السوري ضدّ الإرهاب، على مدار أكثر من عشر سنوات من الحرب، مؤكّدين مواصلة السير على نهج المقاومة، حتى تحرير كامل التراب السوري من رجس الإرهاب وداعميه، دفاعاً عن حرية سورية وسيادتها وقرارها المستقل.