الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

مهرجان فني تحية للراحل عمر حمدي في الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر

انطلقت أمس فعاليات ملتقى الفنان العالمي عمر حمدي للفن التشكيلي الرابع ضمن فعاليات أيام الفن التشكيلي السوري التي تقيمها وزارة الثقافة، والذي لاقى حضوراً جماهيرياً واسعاً، حيث شارك فيه 12 فناناً من مختلف الأعمار على مستوى المحافظة، وأبرزوا أهم الأنشطة والفعاليات الفنية التي كرسها “حمدي” خلال مسيرته الفنية في منطقة الجزيرة السورية، ولاسيما أنه استمد إلهامه من نهر الخابور عندما كان جارياً وأعطاه صبغة مميزة تتحدث عن تاريخ المنطقة.

وبيّن عبد الرحمن السيد مدير ثقافة الحسكة أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات وزارة الثق افة التي حملت عنوان “سبعون عاماً على الحداثة”، لافتاً إلى أن الفنانين المشاركين في الملتقى يكرسون قيماً نبيلة وأخلاقاً عالية من خلال إبداعاتهم وشكرهم للراحل حمدي.

وشارك الفنان عيسى النهار بعدة لوحات فنية تتحدث عن تاريخ الجزيرة السورية، ومزجت ما بين الأصالة والحداثة والعادات والتقاليد التي تشتهر بها المنطقة.

وأكدت الفنانة إسراء البرهو من خلال مشاركتها بثلاث لوحات القيم النبيلة المتجذّرة في عادات وتقاليد أبناء الحسكة والتي عكست الإرث الحضاري والثقافي الذي تتميز به الجزيرة السورية ومنطقة الفرات، ومنها قيم المحبة والإخاء والتسامح والانتماء والتعاون.

وتستمر الفعاليات حتى نهاية الأسبوع الحالي من خلال أنشطة متعدّدة ما بين محاضرات وندوات حول الفن التشكيلي والنحت.