البعث أونلاين

وفد من لجنة الصداقة السورية الإيرانية في مجلس الشعب يزور طهران

أكدت الدكتورة هيفاء جمعة عضو مجلس الشعب نائب رئيس لجنة الصداقة السورية الإيرانية في المجلس عمق العلاقات التاريخية، التي تربط سورية وإيران وتجذرها.

وقالت الدكتورة جمعة في تصريح لدى وصولها إلى طهران اليوم على رأس وفد رسمي من لجنة الصداقة بمجلس الشعب في الجمهورية العربية السورية تلبية لدعوة من عباس كلرو نائب رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية: إن التعاون الثنائي بين سورية وإيران وخاصة في المجال البرلماني يساهم في تعزيز العلاقات في مختلف المجالات، وصولاً إلى الأهداف المشتركة ومواجهة التحديات وتحقيق مصالح الشعبين الصديقين، مشيرة إلى أن تبادل الخبرات البرلمانية يسهم في توسيع العلاقات الثنائية بين دمشق وطهران.

من جانبه أعرب السفير السوري في طهران الدكتور شفيق ديوب عن ثقته بأن هذه الزيارة ستسهم في تعزيز العلاقات السورية الإيرانية.

كما أعرب عباس كلرو عن ترحيبه بالوفد السوري، لافتاً إلى أنه وخلال الزيارة السابقة للوفد الإيراني إلى دمشق تم اتخاذ قرارات مفيدة للغاية وتابعنا الموضوعات المرتبطة بالعلاقات الثنائية.

بدورها أكدت عضو مجموعة الصداقة البرلمانية الإيرانية السورية فاطمة محمد بيغي العزم على مواصلة المسار المشترك بقوة وجنبا إلى جنب، مبينة أن هذه الزيارة ستساهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

يرافق الدكتورة جمعة أعضاء مجلس الشعب وأعضاء لجنة الصداقة السورية الإيرانية فواز نصور ومحمد فواز وحسن السلومي وخالد حربا والسيدة ميسم العلي من العلاقات العامة.