رياضةصحيفة البعث

مشاركة محدودة لأجسامنا في بطولة العالم والاتحاد يوضح!

يستعد منتخبنا الوطني لبناء الأجسام للمشاركة في بطولة العالم التي ستنطلق منافساتها اليوم في مدينة سانتا ماريا في إسبانيا وتستمر حتى السابع من الشهر الجاري، حيث ستتألف بعثة منتخبنا من ثلاثة لاعبين فقط.

رئيس اتحاد اللعبة منار هيكل أكد لـ”البعث” أن الطموح كان أن تضم البعثة أكثر من ثلاثة لاعبين لكن الظروف الخارجة عن الإرادة وعدم القدرة على استخراج تأشيرات دخول لإسبانيا أدت للاعتماد على لاعبينا المغتربين في الخارج القادرين على الدخول إلى إسبانيا بسهولة.

وأشار هيكل إلى أن الجهود كانت كبيرة ليحصل لاعبونا على فرصة التواجد في أقوى محفل عالمي للعبة كون لاعبينا يمتلكون القدرة على المنافسة على المراكز الأولى، مستذكراً نسخة بطولة العالم التي أقيمت في عام 2019 في الإمارات وشهدت مشاركة منتخبنا بـ29 لاعباً حينها.

وحول أنشطة الاتحاد الداخلية المقبلة بيّن هيكل وجود دورة للمدربين للمرة الأولى في اللياقة البدنية، حيث تم تمييز كوادر اللياقة عن بناء الأجسام بهدف جعل المدرب يتفوق في اختصاصه ويقدم النتيجة المرجوة عبر تخريج لاعبين مميزين وتقديم المعلومة الصحيحية للمتدربين والمتدربات، كاشفاً أن اختصاص اللياقة البدنية يختلف بشكل واضح عن بناء الأجسام لذلك هنالك ضرورة ليكون مدربو كل فئة خاضعين لدورات موسعة واختصاصية.

وأوضح رئيس الاتحاد أن العام الحالي شهد تحقيق منتخبنا لنتائج جيدة جداً على الصعيد الخارجي وآخرها بطولة سيد الكون للهواة التي جرت في لبنان وكانت الحصيلة فيها 17 ميدالية متنوعة في مختلف الفئات.

المحرر الرياضي