رياضةصحيفة البعث

مطالب مكررة في مؤتمر رياضة السويداء.. والمكتب التنفيذي اعتذر!

السويداء- زياد عامر
لا تزال عجلة المؤتمرات الرياضية تدور في رحاب أفكار بعيدة عن المطلوب عبر مداخلات ابتعدت عن الواقع، فخلال المؤتمر السنوي للجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي في السويداء الذي استمر حوالي ثلاث ساعات ونيف، طالب رؤساء الأندية واللجان الفنية بإنشاء صالات في المدينة الرياضية ونادي الثعلة ونادي شقا، مع تأمين مقر لنادي دوما، وترميم منشآت أندية صلخد والرحا وقنوات وشهبا ولاهثة والقريا، وإكمال العمل بمدينة الباسل الرياضية ومنشأة النادي الريفي بالكفر، كما تمّ طلب الأدوات والتجهيزات من الاتحاد الرياضي العام مع زيادة قيمة إذن السفر والأهم تغطية حوض الغطس، وإعادة نادي الرماية وإنشاء ملاعب معشبة صناعياً في أندية صلخد والرحا ولاهثة وشقا.

رئيسُ اللجنة التنفيذية طارق العفيف أشاد بإنجازات بعض الأبطال، طالباً التنسيق بين اتحادات الألعاب حين إقامة البطولات وتأمين إقامة للفرق الرياضية في المحافظة التي تستضيف النشاطات الرياضية، منوهاً بالعلاقة الجيدة مع دائرة التربية الرياضية.

أمّا عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام علاء جوخجي فقد قدّم الاعتذار عن إنشاء مقرات وملاعب للأندية الرياضية في الوقت الراهن، مع التأكيد على وجود أولويات في العمل حسب الإمكانيات المتوفرة نتيجة الظروف الراهنة، وخاصة في المدن الرياضية التي تستضيف بطولات محلية.

وبعد سجال طويل حول بعض الطروحات من أجل الاستثمارات في الأندية الريفية، كشف جوخجي أن الموافقة تتمّ على أساس الجدوى الاقتصادية.

وكان أمين فرع السويداء للحزب فوزات شقير في بداية المؤتمر قد شكر الرياضيين على إنجازاتهم رغم الظروف الصعبة، مؤكداً أننا في نهايات الأزمة التي ألمّت بقطرنا الحبيب.