أخبارصحيفة البعث

تكريم أسر الشهداء وجرحى الحرب من لواء وكتائب البعث في حلب

حلب – معن الغادري:

احتفاءً بالذكرى الـ/ 52/ للحركة التصحيحية المجيدة التي فجّرها حزب البعث العربي الاشتراكي بقيادة القائد المؤسس حافظ الأسد، كرّمت قيادة فرع حلب لحزب البعث /100/ من أسر الشهداء والجرحى من لواء وكتائب البعث.

وبين الرفيق أحمد منصور أمين الفرع أنّ “دماء الشهداء الزكية التي روت أرض الوطن كرامة وعزة وفخراً، ستبقى العنوان الأبرز لكل الأجيال، ومثالاً يحتذى بالفداء والتضحية من أجل أن يحيا الوطن”، مشيراً إلى الدور الكبير لأمهات الشهداء وخنساوات العصر اللاتي أرضعن أبناءهن حب الوطن وشجاعة الدفاع عنه، وموضحاً أنّ الجيش العربي السوري يقاتل بعقيدة راسخة، “إما أعزّاء فوق التراب أو شهداء تحت الثرى، وهذا سبب الصمود والانتصار الذي تحقق على مساحة جغرافية الوطن”.

وأضاف: إنّ سورية ستبقى شوكةً في حلوق أعدائها وستنتصر على كل المتآمرين، بفضل تلاحم الشعب خلف جيشه البطل بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد.

وأشار منصور إلى أنّ تشرين التصحيح شكّل منعطفاً مهماً، وتحولاً كبيراً في تاريخ سورية الحديث وتاريخ الأمة العربية، منوهاً بما حققته الحركة من إنجازات على كافة الصعد، حيث جعلت من سورية دولة محورية في المنطقة والعالم، وخاصةً بعد أن تحقق النصر في حرب تشرين التحريرية، وتحطيم أسطورة جيش العدو الذي “لا يُقهر”، وصولاً إلى معارك العز والبطولة التي ما زال يخوضها بواسلنا لتحرير سورية خلف قيادة الرئيس بشار الأسد.

حضر حفل التكريم محافظ حلب، وعدد من الفعاليات الرسمية والشعبية.