Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

دعم الأبطال ورسوم الدورات والتراخيص أبرز ملامح مؤتمر اتحاد بناء الأجسام

شهد المؤتمر السنوي لاتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية الذي عقد ظهر اليوم العديد من الطروحات المنطقية إضافة لاستعراض عديد الصعوبات التي تواجه اللعبة.

أبرز المداخلات خلال المؤتمر تمحورت حول ضرورة مكافحة آفة المنشطات التي باتت تغزو الأندية والبيوتات الرياضية، كما تم الحديث عن بطولة سيد الكون التي ستستضيفها سورية العام المقبل وضرورة التحضير لها بشكل مناسب، إلى جانب مطالبة بعض اللجان الفنية برفع رسوم الدورات التي تقام في المحافظات وبالتالي زيادة حصتها من الواردات مع إعادة النظر في الرسوم السنوية لمنح التراخيص.

رئيس اتحاد اللعبة منار هيكل أكد ل” البعث” أن كل المقترحات والتوصيات التي قدمت خصوصاً ما يتعلق بدعم الأبطال وتكريمهم كان محقاً ، مشيراً إلى أن الاتحاد سيعمد خلال العام المقبل لزيادة عدد المشاركات الخارجية ضمن الإمكانيات المتاحة.

وحول ما أثير عن نقص في مدربي الدرجة الأولى الذين يشترط تواجدهم لافتتاح أي بيت أو ناد رياضي فأوضح هيكل أن الاتحاد منح المدربين والأندية على حد سواء فرصة منذ مطلع العام الحالي للحصول على الشهادة عبر الدورات المحددة، لكن كان هنالك تقصير من المدربين بالالتحاق بتلك الدورات حيث سيكون هناك مطلع العام المقبل تشديد على قضية الأندية التي لا تمتلك مدرباً مؤهلاً.

وكشف هيكل أن بطولة سيد الكون ستكون اختباراً حقيقياً لأبطالنا الذين تمكنوا خلال نسخة العام الجاري تحقيق مراكز متقدمة ، مشدداً على أن قضية المنشطات ومكافحتها أولوية لا تقبل التأجيل بالنسبة للاتحاد.

يذكر أن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي رئيس مكتب ألعاب القوة المركزي محمد الحايك أجاب خلال المؤتمر على تساؤل حول قضية لعبة مصارعة الأذرع وتبعيتها لاتحاد بناء الأجسام أم القوة البدنية، مؤكداً أن هذا الموضوع خاضع للنقاش والتفاهم بين الاتحادين وفق ما تتطلبه المصلحة العامة.

المحرر الرياضي