أخبارصحيفة البعث

صنعاء: خياراتنا مفتوحة في مواجهة العدوان

صنعاء – واشنطن – تقارير:

يبدو أن الوضع اليمني مرشّح في قابل الأيام إلى مزيد من التصعيد على خلفية استمرار الحصار والحرب الاقتصادية على الشعب اليمني، ومنعه من استثمار ثرواته النفطية وسرقتها من دول  تحالف العدوان التي تصرّ على استمرار الوضع الحالي مستغلّة الهدنة التي وافق عليها الجانب اليمني على أمل الوصول إلى حل سلمي نهائي للأزمة.

الحكومة اليمنية، وبعد يأسها من الوصول عبر الهدنة الحالية إلى حل للواقع المعيشي السيّئ للشعب اليمني، تدرس مجموعة من الخيارات ليس آخرها اللجوء إلى استهداف المنشآت النفطية في دول التحالف، وذلك على خلفية قناعتها بأن دول العدوان تستغل الهدنة في تشديد الحصار على الشعب اليمني والاستمرار في سرقة ثرواته وتجويعه.

وفي هذا الشأن، أكد نائب رئيس الحكومة اليمنية لشؤون الدفاع والأمن جلال الرُّوَيْشان، أنّ هزيمة الشعب اليمني عبر الحصار والحرب الاقتصادية أضغاث أحلام، معتبراً أنّ على تحالف العدوان السعودي أن يفيق من أحلامه تلك.

وقال الرُّوَيْشان: إنّ “الخيار العسكري قائم لكسر الحرب الاقتصادية وكسر الحصار على المطارات والموانئ اليمنية”.

ولفت إلى أنّ “أهداف العدوان لا تزال قائمة رغم الهدن الأممية وحالة اللا سلم واللا حرب التي وصلنا إليها، من خلال الاحتلال للأرض والحرب الاقتصادية والحصار على المطارات والموانئ”، مضيفاً: إنّ “الخيارات مفتوحة في مواجهة العدوان لاستعادة الحقوق وهذه الخيارات تنطلق من كون الشعب اليمني في موقف الدفاع عن النفس”.

وتابع الفريق الرويشان: “هزيمة الشعب اليمني عبر الحصار والحرب الاقتصادية أضغاث أحلام وعلى تحالف العدوان أن يفيق من أحلامه تلك”.

من جهة أخرى، أفاد موقع “ذا انترسبت” بأنّ السيناتور الأمريكي بيني ساندرز يتوجّه لطرح التصويت على قرار سلطات الحرب في مجلس الشيوخ، الذي يهدف إلى منع دعم الولايات المتحدة الأمريكية للحرب التي يقودها النظام السعودي على اليمن.

وقال الموقع: إنّ “قرار سلطات الحرب يعدّ ذا امتياز في مجلس الشيوخ، ما يعني أنه يمكن للراعي طرحه للتصويت دون الحاجة إلى موافقة قيادة الغرفة بمجرد انقضاء فترة زمنية معينة”.

وأوضح، أنّ “هذه الخطوة تأتي بعد قيام تحالف من الجماعات التي تعارض استمرار الحرب على اليمن بإرسال رسالة إلى الكونغرس تدعو إلى التصويت على القرار”، مشيراً إلى أنّ “لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب كانت قد عقدت جلسة استماع بشأن هذه القضية يوم الثلاثاء الماضي”.