البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

حاجز للجيش يطرد رتلاً للاحتلال الأمريكي في ريف القامشلي

دير الزور – الحسكة – سانا – البعث:

طرد حاجز للجيش العربي السوري رتل آليات لقوات الاحتلال الأمريكي في قرية تل الدهب بريف القامشلي الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية أنّ حاجزاً للجيش العربي السوري طرد رتلاً مؤلفاً من 5 مدرعات تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي، حاول المرور عبر قرية تل الدهب بريف القامشلي الجنوبي، والتوجه إلى مدينة القامشلي وأجبره على المغادرة.

وفي دير الزور، واصل أهالي ريف المحافظة الغربي احتجاجاتهم ضد ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي لليوم السادس على التوالي، مجدّدين مطالبهم بطرد هذه الميليشيا وقوات الاحتلال الأمريكي من مناطقهم.

وذكرت مصادر أهلية أن أهالي بلدات الحوايج والكسرة والحصان وقصيبة خرجوا منذ صباح الإثنين بمظاهرات ضد ميليشيا “قسد” العميلة، وقاموا بقطع الطرقات بالإطارات المشتعلة، وترديد هتافاتٍ وشعارات تطالب بطرد الميليشيا والاحتلال الأمريكي من منطقة الجزيرة، ومحاسبة قادة ما يسمى (مجلس دير الزور العسكري) التابع للميليشيا، وذلك على خلفية ارتكابهم الجرائم ونهب الثروات الوطنية وتقديمها للاحتلال الأمريكي.

وفي الحسكة، اختتطفت ميليشيا “قسد” العميلة والمرتهنة للاحتلال الأمريكي الشيخ محمد حسناوي الجدوع، نائب رئيس مجلس القبائل والعشائر العربية في الجزيرة السورية.

وذكرت مصادر محلية لـ”البعث” أنّ “الميليشيا” قامت باختتطافه في مركز انطلاق “البولمان” في حي تل حجر بمدينة الحسكة، ولفتت المصادر نفسها أن الميليشيا بعد أن قامت بانزاله من احدى الحافلات اقتادته إلى جهة مجهوله.