مجلة البعث الأسبوعية

الثقة بالنفس والتعبير عن الاهتمام والميل إلى الدعابة والعدوانية.. ما هي السمات الشخصية التي تجذب المرأة إلى الرجل؟

البعث الأسبوعية” ــ لينا عدره

ما هي السمات الشخصية التي تجذب المرأة إلى الرجل؟ تحب النساء الرجال الأثرياء، الذين يمتلكون سيارات فخمة، وتحب النساء الشباب الوسيمين والطوال، وتحب النساء الرجال الذين لديهم قصور فاخرة ويخوت. ولكن، لسوء الحظ، ما لا يعرفه معظم الرجال هو أن المرأة تبقى ميالة للوضع الطبيعي.. بلى، تحب النساء الرجال الأغنياء، ولا يمكن إنكار ذلك، ولكن لحسن الحظ، فإنهن يحببن الرجال العاديين. وما نحتاج إليه هو فقط معرفة السمات الشخصية الثمانية التي تروق بشكل طبيعي لغريزة الانجذاب. وليس من الصعب معرفة ذلك.

سيحاول البعض تثقيفك حول علم النفس الأنثوي والإغواء المغناطيسي، ولكن هناك شيئا ينساه معظمنا. وهو أن النساء مثل الرجال، ولا يختلفن عنهم كثيرا، ويخضعن لسيكولوجية التأثر بالصداقة والتعارف.

تخيل آخر مرة قابلت فيها صديقا جديدا. ما الذي جعلك تنجذب إليه؟ هناك احتمالات، لقد انجذبت إليه أو أعجبت به لعدة أسباب، فهو يمكن أن يكون واسع الحيلة، أو أنه مسل وخفيف الظل، أو يوحي بالثقة. بعبارة أخرى، يمكن الحديث معه وإليه. وعلى العموم، كان لدينا جميعا أصدقاء سيئون في الماضي، كما كنا سعداء على الأقل لأننا وجدنا شخصا لديه ما نبحث عنه في صديق. وعلى سبيل المثال، قد نتعرف إلى شخص ما أو نقابل شخصا ما. وعندما يبدأ في التحدث خلال أول 5 دقائق، نشعر بالملل، وأننا لا نريد أن نسمع منه شيئا مرة أخرى.

يفهم من ذلك أن الطريقة التي تكوّن بها صداقاتك من الذكور هي نفسها التي تجعل المرأة تحبك. وعليه، إذا كنت تواجه مشكلة في تكوين صداقات مع الذكور، فلديك أيضا مشكلة كبيرة في جعل السيدات يملن إليك. وإذا لم تكن لديك الشخصية التي يعجب بها أصدقاؤك، بحيث لا يمكنهم إقامة حفلة أو شيء رائع بدونك، فإن هناك احتمالات بأن النساء سوف يتجنبنك على الدوام. والأكيد أن على النساء أن يعجبن بشيء ما فيك، فإن لم يتمكن من العثور على أي شيء بداخلك، فلا بد أن تكون مغمورا ومرفوضا.

والسؤال هو: ما هي السمات الشخصية التي تحبها النساء لدى الرجال؟

الثقة القوية بالنفس

قد يبدو مبتذل التفوه بذلك، ولكن الحقيقة هي أنك بحاجة للعمل على شخصيتك، إذ يمكن للمرأة أن تكتشف الرجل الذي لا يولي نفسه الاحترام الكافي من بعيد. يحدث هذا بالطريقة التي تتحدث بها معها. وأفضل جزء هو أن المرأة بارعة جدا في التواصل البصري، فهي سوف تستخدم عينيها لمعرفة نوع الشخص الذي أنت عليه: تعابير وجهك وإيماءاتك وذراعاك. بمعنى آخر، سوف تقرأ لغة جسدك.

من هنا، يمكنها أن تعرف ما إذا كنت تتفوق عليها أم لا. وكما ترى، تحب معظم النساء رجلا لديه ثقة قوية بالنفس، وهن سيكن سعيدات بالتفاخر به أمام صديقاتهن.

كيف تظهر ثقة قوية للمرأة التي أمامك؟ الأمر بسيط: لغة جسدك.. وأنت بحاجة إلى دراسة وإتقان لغة الجسد إذا كنت ترغب في الحصول على قبول.

أنت بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام ذراعيك، وكيفية النهوض، وكيفية الوقوف، وكيف تنظر في عينيها، وكيف تمد يدك نحوها، وكيف تجلس معها.

روح الدعابة

أنت بحاجة إلى روح الدعابة. لست بحاجة إلى أن تكون ممثلا كوميديا، كما أنك لست مضطرا إلى الظهور كأنك أحمق.

ماذا يعني امتلاك روح الدعابة؟ يعني القدرة على جعل سيدة تبتسم. فإذا ابتسمت السيدة لكل ما تقوله، أو حتى ضحكت، فمن المحتمل أنك فزت بإعجابها.

لكن السؤال المهم الذي تسأله هو كيف يمكنك فعل ذلك؟ وبمعنى آخر، كيف يمكنك أن تنتقل من رجل ممل إلى رجل لطيف ومحبوب.

يبدو الأمر مضحكا. ولكنك ستجعلها تبتسم وتتطلع إليك.

كن شغوفا

الرجال المتحمسون في الحياة يفوزون بالنساء أكثر من غيرهم. انظر إلى الموسيقي ورجل السياسة والرياضي والفنان، فهم متحمسون لما يفعلونه.

والشغف معد، فإن كنت شغوفا بما تفعله، فمن المحتمل أن تكون شغوفا بالطريقة التي تتحدث بها

إلى الآخرين. وحتى أصدقاؤك سيحبونك لأنك رجل شغوف.

الرجال الشغوفون معروفون بشيء ما.. لديهم اتجاه يتبعونه. هؤلاء هم الرجال الذين لديهم خطة عن حياتهم، والسيدات يحببن ذلك أيضا.

ضع نصب عينيك شيئا ذا معنى تسعى إليه. مثلا، يمكن أن تكون الطريقة التي تطبخ بها الطعام هي التي تجعل منك صديقاً عزيزا. يمكن أن تكون الطريقة التي تتعامل بها مع عملك هي التي تجعل الناس يحبونك.

ولكن هذا لا يعني أن عليك أن تكون فنانا رائعا.. فقط ابحث عن شيء تحبه ويحوز على إعجابك. هناك احتمالات أنه إذا كنت شغوفا بشيء ما، فسوف تنشر هذا الشغف في محادثاتك وفي التوقيت الذي يناسبك.

 كن نظيفا

لا بد أنك سمعت بالعبارة التي تقول أنك لست بحاجة إلى الحكم على الكتاب من غلافه.

حسنا، قبل أن تتقبلك سيدة ما في حياتها. سيكون عليها أن تلقي نظرة: ما نوع الشخص الذي تتعامل معه!!؟

لست بحاجة إلى أن ترتدي ملابس رسمية أو ملابس باهظة الثمن. يجب أن ترتدي ملابس أنيقة.

والسؤال الذي يجب أن تطرحه على نفسك هو كيف يعكس اللباس الذي ترتديه حقيقة شخصيتك؟ وهل يكشف عن الشخص الذي أطمح أن أكونه.

 مهارات اتصال ممتازة

مهارات الاتصال مهمة. والأهم هو فهم السيكولوجيا الكامنة خلف كل سؤال.

لا يكفي أن تعرف كيف تتحدث إلى سيدة، أو أن تعرف كيف تبني مسارات الالتقاء لإغراء سيدة ما. أنت بحاجة إلى معرفة الدافع وراء سبب قولها ذلك.

الرجل العادي سوف يقفز على الفور إلى الأجوبة السهلة والسريعة والضحلة، لكن الرجل الذكي سيفعل الأشياء بشكل مختلف، أولا سيطرح على نفسه السؤال: لماذا قالت هذا؟ الأمر بسيط، إنه الخوف والرغبة في الاستكشاف المسبق. إنها خائفة. السؤال التالي كيف أزيل هذا الخوف؟ الإجابة لديك بالتأكيد.

الصحة والعافية

لا أحد يريد أن يكون على علاقة بشخص ضعيف أو رجل عجوز يتطلع للموت خلال دقيقة. كرجل، يجب أن تكون لائقا. يجب أن تكون صحتك على ما يرام. وأن تكون لائقا ميزة، لأن الرجل العادي نادرا ما يزور صالة الألعاب الرياضية. إن شكلك يجب أن يعكس قوتك البدنية وصحتك، حيث تفضل النساء الرجل الذي يمكنه حمايتهن. وطلب الحماية غريزة بالنسبة للمرأة.

 حضور

وعلى عكس النساء، فإن الرجال مخلوقات ذات عقلية واحدة. وهذا يعني أنه من الأسهل على المرأة القيام بمهام متعددة أكثر من الرجال. والواقع فإن ذلك يؤثر على كيفية إدراك السيدات لك كشريك محتمل. تريد السيدات رؤيتك مهتما للغاية بما يفعلنه وما يقلنه، ومثل هذا الاهتمام العميق لا يعني أن عليك أن تسأل المرأة مجموعة من الأسئلة حول حياتها.

 القوة والهشاشة

تكشف الدراسات أن السيدات يعشقن الرجال الواعين الذين يتمتعون بتصميم وتركيز عال، والذين لديهم هدف في الحياة. والرجل اليقظ والمهتم أقل غضبا.. إنه هادئ ومتأصل. ويتمتع الرجل اليقظ أيضا بميزة التعاطف، وهو أيضا هش وعرضة للانكسارات، ولكن هذا لا يعني أنه ضعيف، إنه يتيح للسيدات فرصة التعبير عن تعاطفهن.

 عدواني

للرجال العدوانيين أولوياتهم في الحياة. لديهم أهداف وأحلام. والسبب الأول الذي يجعل النساء تحب الرجال العدوانيين هو أنهم يعرفون كيفية حل المشكلات. تستدعي العدوانية غريزة بقاء المرأة والحماية التي تريدها في الشريك المحتمل. وإذا كنت من النوع الذي يتسم بالعدوانية، فإن لديك فرصة أكبر في الحصول على امرأة أكثر من الرجال الآخرين.

لكن هناك مشكلة: لست بحاجة إلى أن تكون مفرطا في عدوانيتك لدرجة أنك تضع امرأة في خطر، أو تفعل شيئا يعرض شخصيتك للخطر. امتلك سمات إيجابية من العدوانية في عملك وحياتك المهنية. وإذا أظهرت العدوانية، سيرغب الجميع أن يكونوا في دائرتك.

استخدام لغة الجسد

نعم، المرأة لا تختلف عن الرجل. إنهما متشابهان. والطريقة التي تبني بها علاقة قوية مع أفضل صديق لك، هي نفسها الطريقة التي تفعل بها ذلك مع امرأة. ومن أجل جذب تلك السيدة الجميلة والساحرة، يجب عليك أولا أن تثبت لها أن لديك ما يلزم لتكون رفيقا محتملا. وإذا كان هناك شيء واحد يمكن تشجيعك عليه فهو استخدام لغة جسدك بشكل مناسب لأنها تقول الكثير عن هويتك كشخص. مارسها حتى تمنحك الثقة اللازمة التي تحتاجها للفوز بقلب أو صداقة امرأة.

كيف تفوز على الفور بقلب فتاة

الإغواء صعب وشاق. وأي شخص يخبرك أن االفوز بقلب فتاة ما أمر سهل إنما يكذب عليك.

يقضي غالبية الرجال وقتهم بالكامل في حفظ كل سطر لجعل الفتاة تحبهم. ومثل هؤلاء الرجال، واجهوا الكثير من الإحباط في جعل سيدة تحبهم أو تعجب بهم. الخبر السار هو أنه يمكن للجميع أن يكونوا رائعين في لعبة الإغواء إذا كانوا يعرفون القليل من الأشياء الأساسية عن ذلك، والأهم عندما يمكنهم تطبيق ما تعلموه لكسب اهتمام سيدة.

تجربة لا ينسى

السيدات كائنات عاديات مثل كل البشر. كل ما يردنه هو تجربة جميلة لا تنسى، بدءا من الطريقة التي تقضي بها وقتك معها إلى طريقة تفاعلك معها. ومقدار الوقت الذي تقضيه مع سيدة يجب أن يجعلها تفكر فيك طوال الوقت. والأهم من ذلك، التفكير في ما يعنيه أن تكون صديقا لك.

إذا كنت تستطيع فعل ذلك بشكل جيد، فمن المحتمل أن تجعلها تعجب بك على الفور. والسؤال هو: كيف تصنع تجربة رائعة في ذهن سيدة؟

الجواب هو إغواء عقلها.. هل سمعت من قبل عبارة “النساء عاجزات أمام ما لا يستطعن رؤيته؟”.

المشكلة التي يعاني منها معظم الرجال هي التحدث مع السيدات بطريقة مملة. ولكن الطريقة التي تتحدث بها إلى سيدة يجب أن تجذبها إليك.

كل شيء من طريقة إلقاء التحية، إلى الطريقة التي تجيب بها على أسئلة بسيطة.. هذا ما يعنيه استمالة عقلها.

 انتبه

معظم الرجال لا يدركون ما يعنيه الانتباه.. الانتباه لا يعني إيماءة إلى كل ما تقوله، أو النظر في عينيها لفترة طويلة. الانتباه يشجعها على التحدث عن نفسها أثناء الاستماع. لنفترض أنها تقول شيئا: احب الرسم كثيرا كل يوم.. أحب أن تأتي بشيء جديد؟

يمكنك المتابعة بسؤال مثل: ماذا تقصدين بالضبط؟ قولي لي أكثر من ذلك؟ بعد أن تروي قصتها يمكنك قولها بكلماتك الخاصة مثل:

بعبارة أخرى، تقصدين كذا وكذا.. أخبريني عن هذا وذاك.. إذا فعلت ذلك، ستجعلها تتحدث وتتحدث عن نفسها كثيرا.

السخرية من الذات

تحب النساء الرجال الذين يتمتعون بروح الدعابة. ولكن، لسوء الحظ، فإن الرجال ليسوا جيدين في ذلك على الأغلب، وهم يعتقدون، في معظمهم، أن عليهم أن يكونوا شارلي شابلن ليقدموا نكتة رائعة. ولكنك لن تحتاج إلى كل هذا، فكل ما تحتاجه هو إتقان النكات التي تسخر فيها من ذاتك لجعل المرأة تضحك. الشيء الجيد في نكات السخرية من الذات هو أنك ستلفت الانتباه إلى نفسك. إذا تمكنت من جعل سيدة تضحك، فمن المحتمل أن تفوز بها صديقة لك.